نبذة
​​تُعتبر ادارة خدمات المستفيدين البوابة الاولى وحلقة الوصل بين المستفيدين ومركز تقنية المعلومات. تهدف ادارة خدمات المستفيدين بمركز تقنية المعلومات لمواكبة التقدم التقني وتوفير جميع العتاد التقني من البرمجيات والأجهزة لدعم المستفيدين خلال أداء وظائفهم بشكل فعال وجودة عالية، كما تطمح الادارة الى الوصول الى مستوى نضج عالي للمستفيدين في معهد الادارة العامة من خلال توفير جميع وسائل التدريب والتثقيف حول الخدمات التي يقدمها مركز الحاسب الآلي.​​​
الارتباط التنظيمي

    ​ترتبط بمدير عام تقنية المعلومات​​​​​

الاهداف

    تقديم خدمات الدعم من المستوى الأول للمستفيدين من خدمات تقنية المعلومات في المعهد وكذلك خدمات تزويد المستفيدين بالأجهزة الحاسوبية والبرمجيات والتدريب على كيفية استخدامها .​

المهام

    1- إعداد الخطة السنوية للإدارة وتنفيذها بعد اعتمادها.

     
    2- تبني أفضل المعايير والممارسات في تقديم خدمات دعم المستفيدين من خدمات تقنية المعلومات في المعهد.


    3- تقديم خدمات الدعم من المستوى الأول للمستفيدين من خدمات تقنية المعلومات، وإحالة طلبات الدعم من المستوى الثاني إلى الإدارات المختصة بالإدارة العامة لتقنية المعلومات. 


    4- إدارة عهد تقنية المعلومات والتي تشمل ما يلي:

    أ- حفظ صور تعاميد مشاريع تقنية المعلومات وأوامر الشراء المباشر وعقود خدمات الإنترنت وخطوط الربط ومتابعة التوريد والاستلام وتجديد العقود.

    ب- حفظ النماذج والسجلات التي توضح استلام وصرف واسترجاع وترحيل العهد وتحديثها بشكل مستمر.

    ج- إدارة مستودع الحفظ في الإدارة وضبط عمليات صرف العهد من خلال إجراءات ونماذج تقترحها الإدارة ، واتخاذ الاحتياطات والتدابير الأمنية والإجرائية التي تضمن سلامة العهد من السرقة أو الضياع أو التلف.

    د-  إعداد التقارير التي تبين حالة العهد الفنية وأماكن تواجدها.

    ه- الرفع للإدارة العامة لتقنية المعلومات بطلبات تحديث عهد المستفيدين أو تزويدهم بمستلزمات تقنية جديدة.

    و- توثيق عمليات صرف البرمجيات للمستفيدين ومتابعة تواريخ انتهاء تراخيص البرمجيات.


    5- دراسة وتحديد الاحتياج من الخدمات الإلكترونية والأجهزة الموجهة للمستفيدين.


    6-  إعداد مشاريع تطوير خدمات دعم المستفيدين ومتابعة اعتمادها وتنفيذها.


    7- إدارة ومراقبة عمليات تقديم الدعم للمستفيدين من الخدمات التقنية في المعهد والعمل على تحسينها.


    8- متابعة إعداد أدلة الخدمات الإلكترونية وتحديثها على بوابات المعهد الإلكترونية.


    9- متابعة إعداد أدلة الاستخدام للمستفيدين والإجابات للأسئلة الشائعة المتعلقة بالخدمات الإلكترونية.


    10- اقتراح خطط تطوير قدرات ومهارات العاملين في الإدارة وتحديد احتياجاتهم التدريبية بالتنسيق مع الإدارات المعنية بالمعهد.

     
    11- تنظيم وحفظ الوثائق الخاصة بالإدارة بالطريقة التي تسهل استرجاعها والاستفادة منها.

     
    12- تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.


    13- تحديد الاحتياجات التدريبية للموارد البشرية في الإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.


    14- إعداد تقارير دورية بإنجازات الإدارة والاقتراحات لتطويرها ورفعها لمدير عام تقنية المعلومات..

     
    15- أية مهام أخرى تكلف بها في حدود اختصاصها.


اتصل بنا

    ادارة خدمات المستفيدين​

    الاسم​
    أ. احمد بن حسين العساف
    الهاتف
    0114745235
    ​الفاكس
    ​011​4792136
    ​البريد الإلكتروني