نبذة
​إدارة الاستشارات الإدارية هي الإدارة المعنية بالإشراف على إعداد الاستشارات الإدارية في المعهد ومتابعة تنفيذها​
الارتباط التنظيمي

    ​ترتبط بنائب مدير عام المعهد للبحوث والاستشارات​

الاهداف

    الإشراف العام على تقديم الاستشارات للأجهزة الحكومية لرفع كفاءة أدائها ومعالجة المشكلات الإدارية التي تواجهها وفق أسس علمية وعملية.​

المهام

    1- الإشراف على إعداد الخطط الخمسية والسنوية لنشاط الاستشارات في إطار الأهداف والسياسات العامة للمعهد ، ومتابعة تنفيذها بعد اعتمادها.


    2- الإشراف الإداري والفني على الوحدات التنظيمية المرتبطة بها والتنسيق فيما بينها بما يحقق الهدف العام.


    3- الاتصال بالأجهزة الحكومية في كل ما له علاقة بنشاط الاستشارات .


    4-  تلقي طلبات الاستشارات ، ومناقشتها مع المسئولين في الأجهزة المتقدمة بها تمهيداً للارتباط بها.


    5- عرض نتائج مناقشات طلبات الاستشارات على نائب مدير عام المعهد للبحوث والاستشارات.


    6- اقتراح التشكيل النهائي للفرق المكلفة بالاستشارات .


    7- مناقشة مشروعات الاتفاقات التي سيتم توقيعها مع الأجهزة المستفيدة لتحديد موضوع الاستشارة، والتزامات تلك الأجهزة خلال إعدادها، وعند تنفيذ نتائجها .


    8- إقرار خطط إعداد الاستشارات وإرسالها للأجهزة المستفيدة .


    9- الإشراف على إعداد الاستشارات وفق الخطط الموضوعة لذلك .


    10- مناقشة الفرق الاستشارية فيما تتوصل إليه من توجهات في مواضيع الاستشارات المكلفة بها.


    11- عرض نتائج الاستشارات على نائب المدير العام للبحوث والاستشارات ومناقشتها معه عند الحاجة بحضور الفرق التي أعدتها .


    12- مناقشة التقارير المبدئية للنتائج المقترحة للاستشارات مع المسئولين في الجهات المستفيدة عند الحاجة من أجل التوصل إلى صياغات نهائية لتلك التقارير .


    13- مناقشة مشروعات خطط تنفيذ الاستشارات المطلوب تنفيذها ، تمهيداً لإقرارها وإرسالها للجهات المستفيدة .


    14- مناقشة وسائل وطرق متابعة تنفيذ الاستشارات لدى الجهات المستفيدة وإقرارها.


    15- العمل على حل الصعوبات التي تعترض إعداد الاستشارات ، وتنفيذها .


    16- مناقشة نتائج تقديم الاستشارات مع نائب مدير عام المعهد للبحوث والاستشارات للتعرف على مدى تحقيق الاستشارات أهدافها .


    17- وضع الاقتراحات اللازمة لتطوير العمل في نشاط الاستشارات ، وتنسيق علاقاتها بالقطاعات الأخرى بالمعهد .


    18- العمل على توفير البيانات والمعلومات اللازمة لسير العمل في الإدارة ، والعمل على تحديثها وتطوير نظم حفظها واسترجاعها .


    19- التنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة في المعهد في كل ما يتعلق بتوزيع المهام بين أعضاء هيئة التدريب.


    20- الإشراف على الأنظمة التقنية ذات العلاقة بأعمال الإدارة ومتابعة إدخال وتحديث المعلومات، والعمل على تطويرها بالتنسيق مع الوحدات التنظيمية ذات العلاقة.


    21- الاشتراك في اللجان وفرق العمل ذات العلاقة بأعمال الإدارة.


    22- الإشراف على تحديد احتياجات الإدارة من الموارد البشرية والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.


    23- الإشراف على تحديد الاحتياجات التدريبية للموظفين المرتبطين بالإدارة والتنسيق مع الوحدات التنظيمية المختصة لتلبية تلك الاحتياجات.


    24- إعداد التقارير الدورية بإنجازات الإدارة ومقترحات تطويرها ورفعها لنائب المدير العام للبحوث والاستشارات.


    25- أية مهام أخرى تكلف بها الإدارة في حدود اختصاصها .


اتصل بنا
    ​الادارة الع​امة للاستشارات​​​​
     ​الاسم​
    ​أ. سعد بن عبدالله الشمراني
    الهاتف
    0114766195​
    ​الهاتف
    ​0118297775
    الفاكس
    0114745183​ ​