خدمات المعلومات
إرشاد القراء:
يوجد في المكتبة بصفة مستمرة مجموعة من الموظفين المؤهلين لتقديم خدمة إرشادية للقراء وذلك لمساعدتهم في الوصول إلى مصادر المعلومات التي يحتاجون إليها من الكتب ومقالات الدوريات والوثائق والمواد السمع بصرية والمصغرات الفيلمية والأقراص الضوئية وقواعد المعلومات وغيرها. كما يقومون بمساعدتهم على استخدام الأجهزة المتوافرة مثل طرفيات الحاسب الآلي ومشغلات الأقراص الضوئية والمصغرات الفيلمية والإنترنت. 
​العلاقات والتدريب:
​نظراً ​لأهمية مكتبة معهد الإدارة في دعم مسيرة التنمية والبحث العلمي المتخصص، ولما توفره المكتبة من خدمات معلوماتية متقدمة، تستقبل المكتبة العديد من الزوار والوفود الرسمية من داخل المملكة وخارجها، لذا كان لزاماً عليها القيام بتنظيم جولات تعريفية لهؤلاء الزوار على مختلف أقسام المكتبة والإجابة عن أسئلتهم واستفساراتهم، كما تقدم المكتبة للرواد تدريباً سريعاً على استخدام تقنيات المعلومات المتاحة، وكذلك تدريب طلاب قطاع دراسات المكتبات والمعلومات من المعهد، وكذلك طلاب أقسام المكتبات والمعلومات في الجامعات على اعتبار أن المكتبة تعد ورشة تدريب مناسبة لخريجي هذه الأقسام. 
التصوير :
تتيح المكتبة خدمة التصوير لروادها كافة بأسعار رمزية وبواسطة إحدى المؤسسات الوطنية المتخصصة، حيث هيأت مكاناً مناسباً لهذه الخدمة في الدور الرابع من المكتبة.  بالإضافة إلى ذلك تقدم المكتبة خدمة التصوير الورقي المجانية لمنسوبي المعهد وفقا لضوابط محددة تتلخص في النقاط التالية :
- يقتصر التصوير على مواد المكتبة فقط بحيث لا يجوز تصوير مادة من خارج المكتبة. 
- يتم التصوير بناء على نموذج خاص بهذه الخدمة موقع من مدير الإدارة المعنية في المعهد. 
- يقتصر التصوير على الأغراض التدريبية والاستشارية. 
- يجب ألا يزيد عدد الصفحات المطلوب تصويرها على 10% من مجموع صفحات المادة، وذلك تطبيقاً لنظام حق المؤلف القانوني. 
- يجوز التصوير للباحثين من داخل المملكة في المدن التي لا يوجد بها فرع للمعهد، وللباحثين من خارج المملكة إذا كان موضوع المادة ذا صلة مباشرة بالمملكة أو ببرامج المعهد على ألا تتجاوز نسبة الصفحات المطلوب استنساخها 10% من مجموع صفحات المادة نفسها.  
- يجوز التصوير من الوثائق الحكومية لأعضاء هيئة التدريب والمستشارين والباحثين في المعهد بناء على نموذج خاص بهذه المجموعة موقع من مدير الإدارة المعنية.  
- يجوز التصوير من الوثائق الحكومية للأجهزة الرسمية بطلب رسمي.​