المعهد ينظم في جدة اجتماع طاولة مستديرة بعنوان القيادات الإدارية العليا : كيف يمكن ان تكون افضل؟
05/01/1433

​يعتزم معهد الادارة العامة عقد اجتماع طاولة مستديرة بعنوان ((  القيادات الإدارية العليا : كيف يمكن ان تكون افضل؟ )) وذلك في مدينة جدة يوم الاربعاء 5 محرم 1433هـ الموافق 30 نوفمبر 2011م.

 

وسوف ينفذ الاجتماع الخبير الدولي الدكتور مارشال غولد سميث (Dr.Marshal Goldsmith) استاذ الادارة بجامعة دارتماوث في الولايات المتحدة الامريكية.ويحضره نخبة مختارة من القيادات العليا في الوزارات والمؤسسات الحكومية, وكذلك مدراء العموم في منظمات القطاع الخاص في المملكة.

 

وياتي تنظيم معهد الادارة العامة هذا الاجتماع انطلاقاً من دوره في تنمية الادارة العليا ,وحرصاً منه على مواكبة المفاهيم والاساليب الحديثة في حقل الادارة العامة , والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة والناجحة ونقلها الى بيئة الادارة المحلية في المملكة للاسهام في تطويرها وتنميتها بما يجعلها على تماس فكري وتطبيقي مع تلك المفاهيم والاساليب والتجارب الدولية الحديثة.

 

ويهدف الاجتماع الى تبادل الرؤى والافكار حول التوجهات الحديثة للقيادات الادارية ,واستعراض بعض التجارب الدولية الناجحة الى جانب تبادل الخبرات بين المشاركين.

 

وسوف يتبع الخبير الدولي الدكتور مارشال غولد سميث (Dr.Marshal Goldsmith) في تنفيذه لاجتماع الطاولة المستديرة اسلوب العرض, والنقاش,وتبادل الافكار والخبرات ,وكذلك التحليل لبعض الحالات من قبل المشاركين.

 

وسوف يناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات في مجال تنفيذ الاستراتيجيات منها :

 * تعلم استخدام عبارة "مالذي ينبغي التوقف عنه"في التطوير والتدريب القيادي.

 * احداث تغييرات سلوكية ضخمة مقابل قليل من المال.

 * التدريب حول العميل وليس المدرب.

 * التغذية الاستباقية - النظرية والتطبيق.

 * النموذج الثابت للتطور القيادي.

 * "القيادة رياضة اتصال" - دراسة بحثية لما يزيد على 86000 مشارك.

 * حالة دراسية "صندوق الكمبيوتر".

 * تحليل ودراسة للحالة.

 * بناء فريق العمل دون اهدار الوقت البحوث الحديثة حول مشاركة الموظفين.

 * التدريب لتحقيق تغييرات سلوكية صياغة الاسئلة اليومية.