تسجيل الدخول

 

الأخبار
معهد الإدارة العامة ينظم أربع حلقات تطبيقية في الرياض وجدة
 
08/04/1432
 

بحضور عدد من القيادات الإدارية العليا في الأجهزة الحكومية

معهد الإدارة العامة ينظم أربع حلقات تطبيقية في الرياض وجدة:

 

نفذ معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع أربع حلقات تطبيقية في كل من الرياض وجدة، حضرها عدد من القيادات الإدارية في الأجهزة الحكومية المختلفة. وتستمر كل حلقة مدة ثلاثة أيام.

حيث نفذ المعهد في مدينة الرياض حلقة بعنوان (التخطيط الإستراتيجي) بحضور عدد من القيادات الإدارية العليا، وهدفت هذه الحلقة إلى تنمية قدرات المشاركين ومهاراتهم في تصور وتصميم ووضع الخطط الإستراتيجية في المنظمات التي ينتمون إليها، ودعم ذلك بسلوك إستراتيجي بصفة مستمرة. وتضمنت الحلقة عدداً من الأهداف التفصيلية منها: تنمية مهارات التصور والتفكير الإستراتيجي، وتنمية مهارات وضع الخطط الإستراتيجية، وتنمية مهارة تصميم وتسويق الخطط الإستراتيجية. وقام بتنفيذ الحلقة كل من: د. مشبب القحطاني، ود.ابراهيم الملحم، عضوا هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة.

كما نفذ المعهد بمركزه الرئيس بالرياض حلقة تطبيقية بعنوان (إدارة التغيير) بمشاركة عدد من القيادات الإدارية العليا في المنطقة، وهدفت هذه الحلقة إلى تمكين المشاركين في الحلقة من قيادة التغيير في منظماتهم. وتضمنت الحلقة عدداً من الأهداف التفصيلية منها: تحديد مفهوم وعناصر ومجالات التغيير، تحديد أسباب ومبررات التغيير، تشخيص أسباب مقاومة التغيير، تحديد كيفية التعامل مع مقاومة التغيير، تطبيق إستراتيجيات التغيير. وقام بتقديم الحلقة كل من: د.عبدالرحمن الوزان، وأ. تركي العتيبي، عضوا هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة.

كما نفذ الفرع النسائي للمعهد بالرياض حلقة تطبيقية بعنوان (إدارة التغيير) وقام بتنفيذها كل من الأستاذة/ عبير الديري، والأستاذة / بهية التويجري، عضوتا هيئة التدريب بالفرع النسائي بمعهد الإدارة العامة.

في حين نفذ المعهد حلقة بعنوان (تقويم الأداء الوظيفي للعاملين) في مدينة جدة بحضور عدد من القيادات الإدارية العليا، وهدفت هذه الحلقة إلى تمكين المديرين العامين أومن في مستواهم من التعرف على أساليب وطرق تقويم الأداء الوظيفي للعاملين وتحديد المعوقات التي تحد من فعالية التقويم وتوظيف نتائجه لتطوير الموظفين. وتضمنت الحلقة عدداً من الأهداف التفصيلية منها: التعرف على أساليب وطرق تقويم الأداء الوظيفي المختلفة، والتعرف على المعوقات التي تحد من فعالية تقويم الأداء الوظيفي، واختيار الطريقة المثلى لإتمام عملية تقويم الأداء الوظيفي، وتحديد مصادر المعلومات المتعلقة بتقويم الأداء الوظيفي والاستفادة منها، واستخدام نماذج تقويم الأداء الوظيفي، والاستفادة من نتائج تقويم الأداء الوظيفي، واستخدام مقابلات التقويم لزيادة فعالية التقويم. وقام بتنفيذ الحلقة كل من: أ.أحمد العامودي، وأ.محمد زويد، عضوا هيئة التدريب بمعهد الإدارة العامة.

وتقدم موضوعات كل حلقة من تلك الحلقات من خلال أساليب تدريب متنوعة كالمحاضرات القصيرة وتشكيل مجموعات العمل، والحالات الدراسية، وإجراء التمرينات والمباريات، وتمثيل الأدوار، ومشاهدة الأفلام التدريبية.

 
​​​​​​​