تسجيل الدخول

 

الأخبار
د. الربيعة يفتتح ندوة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة
07/06/1432

د. الربيعة يفتتح ندوة الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة

يفتتح معالي وزير الصحة، الدكتور/ عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة  الندوة التي ينظمها معهد الإدارة العامة بعنوان ""الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة: الواقع والتطلعات المستقبلية"، وذلك في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الثلاثاء 7 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 10 مايو 2011م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.  

وأوضح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، بأن الندوة تهدف إلى تسليط الضوء على واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية والتحديات التي تواجهها وسبل تطويرها.

وذكر أن الندوة سوف تتضمن عدداً من المحاور، من أهمها:

·            واقع الخدمات الصحية المقدمة من وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

·            رضا المستفيدين عن الخدمات الصحية التي تقدمها مستشفيات وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية.

·            دور وزارة الصحة والجهات ذات العلاقة في تطوير الخدمات الصحية.

·            تطبيق معايير الجودة في المستشفيات وأثرها في رفع مستوى الخدمات الصحية المقدمة.

·            تأهيل وتدريب وتطوير العاملين في مجال الخدمات الصحية وأثره على جودة الخدمات الصحية المقدمة.

·    التحديات والمشكلات التنظيمية ، والتشريعية ، والمالية التي تواجه المستشفيات والجهات الحكومية ذات العلاقة والتي تحد من تقديم خدمات صحية أفضل.

وقال معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إن الندوة سوف تشهد مناقشة بحث ميداني من إعداد معهد الإدارة العامة بالإضافة إلى ثمان أورق عمل مقدمة من جهات مختلفة، وذلك على النحو التالي: 

وزارة الصحة، مجلس الخدمات الصحية، الهيئة السعودية للتخصصات الصحية، جامعة الملك سعود، جامعة الملك عبدالعزيز، مدينة الملك فهد الطبية، مدينة الملك سعود الطبية، مركز الملك عبدالعزيز للحوار الوطني.

وأضاف د. الشقاوي أن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسئولين والمسئولات في القطاعين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال الخدمات الصحية في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة. 

وجدير بالذكر أن هذه الندوة ستعقد في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض وستنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة أمام المدعوات وعضوات هيئة التدريب للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.