تسجيل الدخول

 

الأخبار
معهد الإدارة يستضيف لقاء مسؤولي التدريب في معاهد الإدارة بدول الخليج
 
12/03/1433
 

معهد الإدارة  يستضيف لقاء مسؤولي التدريب في معاهد الإدارة بدول الخليج

د. عبدالرحمن الشقاوي: اللقاء يهدف إلى التعرف على دور معاهد الإدارة العامة الخليجية في بناء أنظمة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية

 

يستضيف المعهد يوم غد الأحد 13 ربيع الأول 1433هـ، اللقاء الدوري الخامس عشر لمسئولي التدريب في معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية. بعنوان "دور معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية في المساهمة في بناء أنظمة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية".

صرّح بذلك معالي مدير عام المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي مشيراً إلى أن اللقاء ينظمه المعهد بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربي. ويهدف اللقاء إلى التعرف على دور معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية بالمساهمة في بناء أنظمة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية والتجارب الناجحة في هذا المجال.

وقال إن اللقاء سيعقد لمدة يوم واحد، وسوف يتضمن عدد من الموضوعات، من أبرزها:

دور معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بالمساهمة في بناء وتطوير أنظمة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية بدول المجلس. كما سيتم بحث موضوع الشراكة بين المعاهد والأجهزة الحكومية في تبني ونشر مفهوم قياس الأداء الحكومي. وكذلك موضوع تصميم وإعداد البرامج التدريبية والإعدادية المتخصصة في مجال قياس الأداء الحكومية. كما سيتم عرض تجارب للمعاهد في تبني تطبيق قياس الأداء في الأجهزة الحكومية. 

وذكر معالي الدكتور الشقاوي أن اللقاء سيشهد مناقشة أوراق عمل مقدمة من معاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بمجلس التعاون لدول الخليج العربية تتناول تجارب هذه الجهات في بناء أنظمة قياس الأداء في الأجهزة الحكومية.

وفي ختام تصريحه رحب معالي مدير عام المعهد بالمشاركين في اللقاء من دول مجلس التعاون، متمنياً أن يحقق اللقاء الأهداف المنشودة، وأن يخرج بالنتائج المتوخاه.