تسجيل الدخول

 

الأخبار
مجلة التنمية الإدارية تفتح ملف ( إعداد القيادات البديلة ) وتناقش موضوع ( نظام المناقصات الحكومية )
 
01/04/1434

 

مجلة التنمية الإدارية تفتح ملف ( إعداد القيادات البديلة ) وتناقش موضوع ( نظام المناقصات الحكومية )

صدر العدد الجديد من مجلة "التنمية الإدارية"، والذي يحمل بين صفحاته العديد من القضايا والموضوعات الجريئة والجادة في مجالات الإدارة العامة والتنمية الإدارية، ففي هذا العدد تفتح المجلة ملف "إعداد القيادات البديلة"، التي تعد قضية مصيرية تمس طموحات الشباب السعودي، واستمرار مسيرة النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها المملكة العربية السعودية، في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز ، حفظه الله ، فالمجلة تتناول مسئولية إعداد هذه القيادات، وعلى من تقع هذه المسئولية، ومعوقات إعدادها، ونتائج ذلك.

وتطرح المجلة في تحقيقها الصحفي بهذا العدد "نظام المناقصات الحكومية"، الذي أشارت إليه العديد من أصابع الاتهام حول مسئوليته عن تعثر المشاريع التنموية بالمملكة، وثغرات هذا النظام، وأوجه الخلل في تطبيقه، وكيفية تطويره للأفضل. كما تتوجه المجلة أيضا للخبراء والأكاديميين؛ فتستطلع آرائهم عن "بيئة العمل الجاذبة"، من حيث مقوماتها، ومواصفاتها، والمسئول عن توفيرها، ونتائج ذلك على مستوى التنمية الوطنية بالمملكة.

وتستضيف "التنمية الإدارية" على صفحاتها د.عدنان الشيحة عميد معهد الأمير سلمان لريادة الأعمال بجامعة الملك سعود، في حديث صحفي حول أهم قضايا التنمية الإدارية وشئونها، ومعوقاتها على مستويي المجتمع السعودي ومنطقة مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وتقييمه تنظيم معهد الإدارة العامة للمؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة بمجلس التعاون، الذي عقد مؤخراً بالرياض، والعديد من القضايا والشئون في مجال التنمية الإدارية وعلومها.

ويتضمن العدد أيضا تقريراً صحفياً موضوعه أهم محاور التقرير السنوي العاشر لليونسكو، الذي يرصد حالة "التعليم للجميع"، وعنوانه "الشباب والمهارات: تسخير التعليم لمقتضيات العمل". بالإضافة لموضوعات أخرى، وأخبار، ومقالات يكتبها نخبة من المثقفين والمعنيين بالشأن الإداري، وكذلك الأبواب الثابتة للمجلة.

 

​​