تسجيل الدخول

 

الأخبار
غداً بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات: المعهد ينظم اللقاء الدوري لمسئولي التدريب في الأجهزة الحكومية
 
05/05/1434

 



غداً بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات:  المعهد ينظم اللقاء الدوري لمسئولي التدريب في الأجهزة الحكومية

ينظم المعهد يوم غد الأحد 5 جمادى الأولى 1434هـ، اللقاء الدوري لمسئولي التدريب في الأجهزة الحكومية، وذلك في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمقر الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض.
 
وأوضح معالي مدير عام المعهد الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي أن اللقاء سيكون تحت عنوان "واقع الترشيح في الأجهزة الحكومية لبرامج المعهد التدريبية"، مشيراً إلى أن اللقاء الذي يحضره كبار المسئولين والمسئولات المعنيون بالتدريب والتطوير الإداري في الأجهزة الحكومية يهدف إلى التعرف على واقع ترشيح الأجهزة الحكومية لبرامج المعهد التدريبية وسبل تطويره.
 
وقال الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إن اللقاء يتضمن محورين رئيسين هما "تجارب الأجهزة الحكومية في إعداد الخطط وتـحديد الاحتياجات التدريبية وربطها بالترشيح لبرامج المعهد التدريبية "، و"واقع الترشيح في الأجهزة الحكومية لبرامج المعهد التدريبية". وأضاف أن اللقاء سيشهد تقديم عدد من أوراق العمل مقدمة من بعض الجهات الحكومية تبين تجارب تلك الجهات في عملية تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط التدريبية لمنسوبيها، بالإضافة إلى بحث ميداني مقدم من قبل معهد الإدارة العامة، وذلك على النحو التالي:
 
    بحث ميداني مقدم من معهد الإدارة العامة بعنوان "واقع تحديد الاحتياج التدريبي وإعداد خطط التدريب في الأجهزة الحكومية". من إعداد د.فيصل بن عبدالله البواردي مدير إدارة البحوث بالمعهد و أ. رياض بن عبيد العنزي عضو هيئة التدريب بقطاع السلوك التنظيمي بالمعهد.
·    ورقة عمل مقدمة من معهد الإدارة العامة بعنوان "تجربة تأهيل وتطوير منسوبي معهد الإدارة العامة من إعداد د. بندر بن أسعد السجان  مدير عام التخطيط والتطوير بالمعهد و أ. منصور بن عبدالرحمن العتيبي من إدارة تطوير الموارد البشرية بالمعهد.   
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة التربية والتعليم بعنوان "واقع تحديد الاحتياجات التدريبية في وزارة التربية والتعليم" من إعداد أ. احمد بن محمد الشهري مدير إدارة التدريب بوزارة التربية والتعليم.
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة العدل بعنوان "تجربة وزارة العدل في تحديد الاحتياجات التدريبية لمنسوبيها" من إعداد أ. ناصر بن محمد العتيق مدير عام التدريب والابتعاث بالوزارة.  
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة الخدمة المدنية بعنوان "تجربة وزارة الخدمة المدنية في تحديد الاحتياجات التدريبية وإعداد الخطط التدريبية لمنسوبيها في الترشيح لبرامج معهد الإدارة العامة التدريبية " من إعداد أ. محمد بن زيــد الخثــلان مدير إدارة الإيفاد، و أ. احمد بن سعد الزهيـر.
·    ورقة عمل مقدمة من ديوان المراقبة العامة بعنوان "واقع الترشيح في الأجهزة الحكومية " من إعداد أ. محمد بن مطلق النفيعي مدير عام  مكتب معالي رئيس ديوان المراقبة العامة و أ. إبراهيم بن ناصر الدوسري مدير عام الإدارة العامة للتطوير الإداري بديوان المراقبة العامة
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة الصحة بعنوان "تجربة وزارة الصحة في تحديد الاحتياجات وإعداد الخطط التدريبية لمنسوبيها" من إعداد د. عفاف احمد التويجري مديرة عام التدريب والابتعاث بالوزارة.
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة العمل  في تحليل وتحديد الاحتياجات التدريبية قياس العائد من التدريب في وزارة العمل، من إعداد أ. ماجد علي باشا مدير عام الإدارة العامة للموارد البشرية بالوزارة.
·    ورقة عمل مقدمة من وزارة الشئون البلدية والقروية بعنوان "التدريب في وزارة الشئون البلدية والقروية" من إعداد أ. حماد بن محمد الخويطر مدير إدارة التدريب بالوزارة.
 
وذكر معالي المدير  العام أن اللقاء سيبدأ في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً من يوم الأحد 5 جمادى الأولى 1434هـ، الموافق 17 مارس 2013م ، وتنقل فعالياته عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة للمدعوات والحاضرات للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.