تسجيل الدخول

 

الأخبار
معالي المدير العام يعلن: مواصلة الدراسة للدكتوراه بعد الحصول على الماجستير مباشرة.. وفتح المجال لمرحلة الدكتوراه في بريطانيا
 
06/07/1434

 أثناء لقائه بمساعدي المدربين .. معالي المدير العام يعلن:

 

مواصلة الدراسة للدكتوراه بعد الحصول على الماجستير مباشرة.. وفتح المجال لمرحلة الدكتوراه في بريطانيا ..والتحاق المعيدين 

ببرنامج اللغة مباشرة بعد تعيينهم .. وتعيين منسقين في الفروع لخدمة المعيدين​

 


 

عقد معالي مدير عام المعهد، الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي لقاء مع مساعدي المدربين (المعيدين) بالمعهد. حضره جميع مساعدي المدربين بالمعهد  في كل من المركز الرئيس للمعهد بالرياض وفرعيه بجدة والدمام وكذلك الفرع النسائي بالرياض. وعددهم ( 66 ) معيداً ومعيدةً. وتم نقل اللقاء مباشرة إلى الفروع عن طريق الشبكة التلفزيونية. وحضر اللقاء سعادة مدير عام إدارة التخطيط والتطوير الدكتور بندر السجان، كما حضره مدير إدارة تطوير الموارد البشرية الأستاذ موسى المطيري والأستاذ عبدالله الشايعي.

 

  وبدأ اللقاء بكلمة من معالي المدير العام، أوضح خلالها أهمية دور المعيدين، مؤكداَ أن المعهد يعول عليهم كثيراً في المستقبل، وحثهم على التفرغ التام لدراساتهم العليا، وأن يتحلوا بالجدية التامة، مشيراً إلى أن السعي في طريق العلم ونيل الشهادات والدرجات العلمية العليا يتطلب عملاً دءوباً وسعياً حثيثاً ومثابرة وهمة عالية. وأوضح  أن المعهد حريص على تهيئة كافة السبل والامكانات لخدمتهم. وبذل كل جهد لتلبية احتياجاتهم وتذليل الصعوبات التي تواجههم.

وأعلن معالي المدير العام خلال اللقاء عن موافقة المعهد على السماح للمبتعث بمواصلة دراسته لمرحلة الدكتوراه بعد حصوله على درجة الماجستير مباشرة، ودون الرجوع للوطن ثم العودة مرة أخرى لدراسة مرحلة الدكتوراه. ولكن معاليه أكد أن الموافقة على مواصلة الابتعاث لمرحلة الدكتوراه مشروطة بحصول المبتعث على قبول من إحدى الجامعات لمرحلة الدكتوراه، بحيث لا يكون هناك فترة توقف بين المرحلتين. 

كما أعلن معاليه عن موافقة المعهد على فتح المجال لمواصلة الدارسات العليا لمرحلة الدكتوراه في بريطانيا بالإضافة إلى الدول المعتمدة سابقا، مشيراً إلى أنه ستصدر قائمة بالجامعات المعتمدة لمرحلة الدكتوراه. كما أوضح معالي المدير العام عن صدور الموافقة بالتحاق مساعد المدرب (المعيد) ببرنامج اللغة الإنجليزية مباشرة بعد تعيينه في المعهد وليس بعد عام كامل مثلما هو معمول به سابقاً. وأكد معالي مدير عام المعهد أن هناك دارسات جارية حالياً لتطوير برنامج اللغة الإنجليزية بالمعهد.

وحول بعض الصعوبات التي يفرضها البعد الجغرافي ولتسهيل الإجراءات لمساعدي المدربين في التواصل مع إدارة التخطيط والتطوير بالمركز الرئيس وتلبية ما يحتاجونه من أوراق وموافقات رسمية وجه معالي المدير بتعيين منسقين في الفروع لخدمة مساعدي المدربين ليكونوا حلقات وصل بين مساعدي المدربين وبين إدارة التخطيط والتطوير لتسهيل إجراءاتهم.

من جانبه أوضح مدير عام إدارة التخطيط والتطوير الدكتور بندر السجان أن المعهد حريص على تقديم كل الخدمات لمساعدي المدربين، وأشار إلى أن المعهد يشجع المعيدين على  الالتحاق بدورات متخصصة في التوفل (TOEFL)، والجيمات (GMAT)، والجي آر إي (GRE)  في مراكز متخصصة ويتحمل المعهد مصاريفها، كما يتحمل مصاريف اختبارين من الاختبارات. وكذلك يتحمل المعهد مصاريف كل مراسلات طلب القبول في الجامعات. وذكر الدكتور بندر السجان أن هناك توجه تم البدء به لتدريب المدربين بعد تخرجهم لمرحلة الماجستير في مراكز تدريبية متخصصة ومعتمدة في الولايات المتحدة الأمريكية وسيتحمل المعهد مصاريف هذه الدورات، كما يصرف للمبتعث كامل حقوقه المالية كملتحق بدورة خارجية.