تسجيل الدخول

 

الأخبار
مجلة التنمية الإدارية تستضيف مدير الجامعة السعودية الإلكترونية في عددها الجديد
 
21/10/1434

مجلة التنمية الإدارية تستضيف مدير الجامعة السعودية الإلكترونية في عددها الجديد




 

أصدرت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالمعهد مؤخراً العدد (109) من مجلة التنمية الإدارية مشتملاً على عدد من الموضوعات الهامة المتعلقة بالشأن الإداري، حيث استضافت المجلة في هذا العدد سعادة د. عبدالله بن عبد العزيز الموسى، مدير الجامعة السعودية الإلكترونية، الذي تحدث للمجلة عن مرتكزات إنشاء الجامعة الإلكترونية، وتخصصاتها وأقسامها المختلفة، ومناهج ولغة الدراسة بها، وأوجه اختلافها عن كل من التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد، وطبيعة العلاقة بينها وبين الجامعات الأخرى، وأبرز التحديات التي تواجه تعليم الحاسب الآلي، والخطط المستقبلية للجامعة.

وفي قضية العدد تفتح مجلة «التنمية الإدارية» ملف نوعية أو فئة من الموظفين الحكوميين الذين هم بلا طموحات، ويتصفون بالعديد من السمات السلبية كالإحباط والتذمر، ويمارسون وظائفهم بلا إبداع وبلا حيوية ولا يمتلكون أي رؤى للتطوير، ويمثلون العبء والخطورة ضمن قطاعات حكومية عديدة. كما أفردت المجلة تحقيقاً صحفياً حول «سياسة استخدام البريد الإلكتروني الرسمي» لدى منسوبي المؤسسات الحكومية المختلفة، وما يثيره من جدل حول ضوابط هذا الاستخدام وأوجهه، وتوضيح الحقوق والواجبات في هذا الشأن. واستطلعت المجلة أيضاً آراء متخصصين وخبراء في «استطلاع العدد» عن حياة ما بعد كرسي الوظيفة، فالبعض يتقبلها باعتبارها سنة الحياة، ويرفضها آخرون ويعيشون أزمات نفسية تعصف بهم. كذلك أبرزت «التنمية الإدارية» في تقرير مهم «برامج تطوير الذات» ومدى حقيقتها، إذ يعدها متخصصون نوعاً من الوهم، وبصفة خاصة بعد انتشار هذه النوعية من البرامج، وإقبال الكثيرين عليها.

في حين حفل العدد أيضاً بالمقالات، والزوايا الثابتة، والأخبار والمتابعات الإخبارية، ومواد أخرى متنوعة تحملها لكم صفحات مجلة «التنمية الإدارية.​