تسجيل الدخول

 

الأخبار
1876 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 76 برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع
 
06/02/1433

1876 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 76  برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع 

يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم السبت 6 صفر 1433هـ (1876) موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ (76) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (1164) موظفاً حكومياً بـ (47) برنامجاً تدريبياً هي:

إجراءات التقاضي أمام ديوان المظالم، إدارة الاجتماعات، إدارة الوقت، إعداد التقارير، إعداد الميزانية العامة، إعداد الهياكل والأدلة التنظيمية، الإجازات، الاسترجاع الآلي للمعلومات، الإشراف المركزي على تنفيذ المشاريع، الأنظمة التجارية في المملكة، البحث عن المعلومات في المراجع المطبوعة، البريد الإليكتروني والإنترنت في المكتب، التخطيط الحضري، التفويض، التنظيم في المرافق الصحية، السكرتارية الالكترونية، القيود المحاسبية الحكومية، الهندسة القيمية، برمجة المشاريع الهندسية باستخدام  MS Project، بناء تطبيقات الويب باستخدام تقنية JDeveloper ADF، بناء ثقافة تنظيمية فعالة، تحديد الاحتياجات التدريبية، تحليل العلاقة بين المتغيرات، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، تطبيقات الجداول الإليكترونية في المكتب، تقدير تكاليف المشاريع الهندسية، تقييم دراسات الجدوى للمشاريع، تنظيم الصادر، جرائم المخدرات، جمع وتحرير الأخبار، كتابة النصوص الإذاعية والتلفزيونية، مبادئ المحاسبة المالية، مراجعة استخدام الخدمات الصحية، معالجة النصوص، مكافحة التهريب الجمركي، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التفاوض، إعداد التقارير الإحصائية، الأرقام القياسية، الترقيات، التقارير المالية الحكومية، التنسيق الإداري، الرقابة على المواد، تخطيط المسار الوظيفي، سلوكيات الوظيفة العامة، مهارات بناء فرق العمل.

وفي فرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة يلتحق (440) موظفاً حكومياً بـ (17) برنامجًا تدريبيًا هي:

إدارة الوقت، أساسيات قواعد البيانات، استخدام الإنترنت لأغراض المكتبات ومراكز المعلومات، أعمال السكرتارية، الإبداع الإداري، الإشراف الإداري، الحقوق والمزايا المالية للموظف، القيود المحاسبية الحكومية، تفتيش العمل والصحة والسلامة المهنية، تنظيم الصادر، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، موظفي التوظيف، استلام المواد، الأرشفة الإلكترونية، التحقيق في المخالفات العمالية، التنسيق الإداري.

وفي فرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية يلتحق (162) موظفًا حكوميًا بـ (6) برامج تدريبية هي:

التخطيط التنفيذي، التخطيط في المرافق الصحية، السكرتارية الالكترونية، القيود المحاسبية الحكومية، إدارة النزاع في بيئة العمل، الرقابة على المواد.

وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (110) موظفات حكوميات بـ (6) برامج تدريبية، هي:

إدارة الاجتماعات، التخطيط التنفيذي، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تقييم أثر التدريب، معالجة النصوص، إدارة النزاع في بيئة العمل.