تسجيل الدخول

 

الأخبار
وزارة العدل توقع مع معهد الإدارة العامة عقداً لتدريب 8375 موظف
 
16/02/1433

بقيمة 13,665 مليون ريال..

وزارة العدل توقع مع معهد الإدارة العامة عقداً لتدريب 8375 موظف 

 

د.عبدالرحمن الشقاوي: خبرة المعهد التدريبية سوف تضمن جودة عالية للبرامج التدريبية المنفذة

الشيخ عبداللطيف الحارثي: هذه الاتفاقية تأتي ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين لتطوير مرفق القضاء


وقع معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي و معالي وكيل وزارة العدل الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن الحارثي، صباح يوم الثلاثاء 16/2/1433هـ بمكتب معالي مدير عام معهد الإدارة العامة عقد مشروع تدريب، يقوم معهد الإدارة العامة بموجبه بتنفيذ (335) برنامجاً تدريبياً يلتحق بها (8,375) ثمانية آلاف وثلاثمائة وخمسة وسبعون متدرباً من منسوبي وزارة العدل.

   ويتكون مشروع الاتفاقية الذي تبلغ تكلفته الإجمالية (13,665,000) ثلاثة عشر مليون وستمائة وخمسة وستون ألف ريال، من ثلاثة فصول تدريبية ينفذها معهد الإدارة العامة في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفروعه في منطقة مكة المكرمة بمدينة جدة، والمنطقة الشرقية بمدينة الدمام.

وقال معالي مدير عام معهد الإدارة العامة، الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي إن هذا المشروع سوف ينفذ عبر مركز الأعمال بمعهد الإدارة العامة، ومن خلال أعضاء هيئة التدريب بالمعهد المؤهلين تأهيلاً علمياً عالياً في مجالات تخصصاتهم، ويمتلكون خبرة وتجربة كبيرة في مجال التدريب، مؤكداً أن خبرة المعهد التدريبية والممتدة لأكثر من خمسين عاماً سوف تضمن – بإذن الله -جودة عالية للبرامج التدريبية المنفذة.

وأشار معالي مدير عام معهد الإدارة العامة إلى أن هذا المشروع سوف يسهم في الارتقاء بأداء منسوبي وزارة العدل من الملتحقين بالبرامج، بما ينعكس إيجابيا على طبيعة عملهم بالوزارة.

وأوضح الدكتور عبدالرحمن الشقاوي أن المرحلة الأولى من المشروع سوف تبدأ خلال الفصل الثاني للعام التدريبي 1432/1433هـ، وينفذ خلالها (112) برنامجاً تدريبياً،  فيما ستكون المرحلة الثانية خلال الفصل الأول للعام التدريبي 1433/1434هـ، وينفذ خلالها (112) برنامجاً تدريبياً، والمرحلة الثالثة خلال الفصل الثاني التدريبي 1433/1434هـ، وينفذ خلالها (111) برنامجاً تدريبياً. وسوف تشمل اتفاقية التدريب  أربعة قطاعات تدريبية وهي:

- قطاع الإدارة العامة.

- قطاع السلوك التنظيمي.

- قطاع الموارد البشرية.

- قطاع الإدارة المكتبية.

وبيّن معاليه أنه تم الاتفاق على أن يكون تنفيذ البرامج خلال الفترة المسائية. مؤكداً أن الترشيح لبرامج معهد ألإدارة العامة التدريبية سيكون متاحاً لوزارة العدل خارج إطار هذه الاتفاقية ولن تتأثر تلك الترشيحات بالاتفاقية، مؤكداً أن تنمية الموارد البشرية في جميع قطاعات الأجهزة الحكومية هو أحد الأهداف الرئيسة لمعهد الإدارة العامة التي تسعى مجتمعة نحو تحقيق التنمية الإدارية الشاملة في بلادنا الغالية.

من جانبه قال معالي  وكيل وزارة العدل الشيخ عبداللطيف بن عبدالرحمن الحارثي إن هذه الاتفاقية مع معهد الإدارة العامة تأتي ضمن مشروع خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – يحفظه الله – لتطوير مرفق القضاء، حيث تسعى وزارة العدل نحو  رفع قدرات منسوبيها الإدارية، وتطوير أدائهم، وإكسابهم مهارات ومعارف جديدة في مجال عملهم، وحيث أن معهد الإدارة العامة هو جهة التدريب المركزية للأجهزة الحكومية، ولما يملكه من خبرة كبيرة وتجربة عريضة في مجال التدريب فقد تم الاتفاق على تدريب (8375) موظفاً من منسوبي وزارة العدل في مجالات الإدارة العامة، والسلوك التنظيمي، والموارد البشرية، والإدارة المكتبية وذلك خلال ثلاثة فصول تدريبية، ونأمل -بإذن الله – أن تتحقق الفائدة المرجوة من هذه الاتفاقية وبما يعود بالنفع على جهاز وزارة العدل ومنسوبيها. 

وقد حضر توقيع الاتفاقية من جانب معهد الإدارة العامة كل من سعادة نائب مدير عام المعهد لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف، وسعادة مدير عام مركز الأعمال بالمعهد الأستاذ وليد بن عبدالعزيز البواردي، كما حضر التوقيع سعادة مدير عام الإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة العدل الأستاذ ناصر بن محمد العتيق.