تسجيل الدخول

 

الأخبار
مدير عام الاستشارات : المعهد يعيد تنظيم جامعتي الملك عبدالعزيز والأميرة نورة
 
29/02/1433

مدير عام الاستشارات : المعهد يعيد تنظيم جامعتي الملك عبدالعزيز والأميرة نورة



تقوم حالياً فرق استشارية متخصصة من المعهد بإجراء دراسات استشارية شاملة لتنظيم جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن للبنات بالرياض.
أوضح ذلك مدير عام الاستشارات بالمعهد الدكتور مساعد الفريان مضيفاً أنه نظراً لإدراك المعهد لأهمية نشاط الاستشارات وتأثير الدراسات الاستشارية الشاملة والمعمقة على تحسين الوضع الإداري للأجهزة الحكومية وبالتالي قيام تلك الأجهزة بالأدوار المنوطة بها بشكل فعال ينعكس على المستفيدين من خدماتها وعلى الاقتصاد الوطني بشكل عام، فقد استجاب المعهد للطلبات الواردة إليه من تلك الأجهزة لإعداد مثل هذه الاستشارات والتي يقوم بإعدادها خبراء ومستشارو المعهد المؤهلين والمعدين إعداداً علمياً وعملياً مرموقاً. كما أن المعهد يقوم حالياً بإعادة تنظيم شاملة للرئاسة العامة لرعاية الشباب بطلب من سمو رئيسها العام. كما أن المعهد يعد استشارات جزئية متخصصة لعددٍ  كبيرٍ من الأجهزة الحكومية منها ديوان سمو ولي العهد والمراسم الملكية ووزارة الدفاع وجامعة الملك سعود بن عبدالعزيز للعلوم الصحية والهلال الأحمر وشرطة منطقة الرياض والقوات البحرية، والمديرية العامة لمكافحة المخدرات ووزارة العدل ووزارة الخارجية وصندوق التنمية العقاري وصندوق التنمية الصناعي.
وأشار إلى أن المعهد ينفذ بعض الاستشارات للجمعيات الخيرية مثل مؤسسة مكة الخيرية وجمعية إنسان وجمعية تواصل. وعلى المستوى الخارجي وضمن أوجه التعاون مع الأشقاء في الخليج يجري المعهد دراسة استشارية شاملة لإعادة تنظيم معهد الإدارة العامة لسلطنة عمان.
وأكد د.الفريان أن معهد الإدارة العامة  وبدعم من مجلس إدارته  يتوسع في هذا النشاط كمياً ونوعياً وبحرص شديد ومهنية عالية لتحقيق أهداف التنمية الإدارية الشاملة التي يقودها ملك الإصلاح، خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله .