تسجيل الدخول

 

الأخبار
بحضور أكثر من ستين من خبراء المالية والميزانية في الأجهزة الحكومية معهد الإدارة ينظم ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية
 
19/03/1433
 

بحضور أكثر من ستين من خبراء المالية والميزانية في الأجهزة الحكومية 

معهد الإدارة ينظم ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية

د. عبدالرحمن الشقاوي: الهدف من تنظيم هذه الورشة هو طرح التجربة الفرنسية في إصلاح

الميزانية للمتخصصين وخبراء الميزانية في المملكة وتبادل التجارب والأفكار حولها

 

 


ينظم معهد الإدارة العامة يوم غد الأحد 20 ربيع الأول 1433هـ، الموافق 12 فبراير 2012م  ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية. يحضرها أكثر من ستين مشاركاً من المتخصصين والخبراء في الميزانية والمالية في الأجهزة الحكومية بالمملكة.

 

وذكر معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، أن الورشة سوف ينفذها الخبير الفرنسي الدولي فرنك مورداك، المراقب العام للميزانية الوزارية في وزارة الدفاع في فرنسا. والذي يمتلك خبرة وتجربة واسعة في مجال الميزانية حيث عمل رئيسا لفرع إصلاح الميزانية في وزارة المالية الفرنسية (سابقاً)، كما عمل رئيسا لخدمات الميزانية والمحاسبة في وزارة المالية الفرنسية (سابقاً). 

وأوضح أن الهدف من تنظيم هذه الورشة هو طرح التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية للمتخصصين وخبراء الميزانية في المملكة العربية السعودية وتبادل التجارب والأفكار حولها، وكذلك تزويدهم بمعلومات كافية عن كيفية التعامل مع الميزانية المتعددة السنوات وإدارتها والمحاسبة ودراسة الأنظمة السلوكية وفهم الآلية الحديثة التي تتُبع للتعامل مع الميزانية وإصلاحها.

وقال إن الورشة سوف تتضمن طرح عدد من الموضوعات في مجال الميزانية، ومن أهمها: ميزانية البرنامج، وأساس الاستحقاق في المحاسبة، والأداء، والميزانية المتعددة السنوات، وأنظمة سلوكية.

وأشار الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إلى أن تنظيم ورشة عمل عن التجربة الفرنسية في إصلاح الميزانية يأتي تفعيلاً لاتفاقية التعاون المشترك التي وقعها معهد الإدارة العامة مع المدرسة الوطنية للإدارة بفرنسا العام الماضي والتي تهدف إلى تبادل الخبرات والتجارب بين البلدين في مجال التنمية الإدارية بما يسهم في ارتقائها وتطورها.