تسجيل الدخول

 

الأخبار
بحضور عدد من وكلاء الوزارات والأجهزة الحكومية : معهد الإدارة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول القيادة الموقفية
09/05/1433

بحضور عدد من وكلاء الوزارات والأجهزة الحكومية :

معهد الإدارة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول القيادة الموقفية

ينظم المعهد يوم غد الأحد 9 جمادى الأولى 1433هـ، الموافق 1 /4 /2012 م اجتماع الطاولة المستديرة حول» «القيادة الموقفية» بحضور عدد من كبار المسئولين من وكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين ومن في مستواهم الوظيفي في عدد من الوزارات والجهات الحكومية.
صرّح بذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، مشيراً إلى أن الاجتماع سيقدمه الخبير العالمي في القيادة الدكتور رونالد كامبل رئيس مركز الدراسات القيادية في الولايات المتحدة الأمريكية، الذي يضم شبكة محلية من الشركاء التجاريين الإستراتيجيين، فضلا عن 32 فرعاً. وأوضح أن الاجتماع يهدف إلى إكساب المشاركين كيفية تطبيق نموذج القائد الموقفي، وتزويدهم بمعلومات حول «كيفية القيادة»، وإثراء وزيادة «المهارات الشخصية» الكامنة لديهم، وتنمية مهارات القراءة «الجاهزية للأداء»، وكذلك الرفع من مستوى القيادة الناجحة والفعّالة لدى المشاركين، وتزويدهم بوسائل ضبط ودمج حس القيادة والسلوك لديهم.
وقال معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي إن هذا الاجتماع الذي ينفذه المعهد يأتي ضمن سلسلة اللقاءات العلمية وورش العمل واجتماعات الطاولة المستديرة التي ينفذها المعهد للقيادات العليا في الأجهزة الحكومية لدعم تلك القيادات، ومساندتها في أداء أدوارها الهامة والمؤثرة في مسارات التنمية الوطنية، ولتمكين تلك القيادات من الوقوف على المستجدات والمتغيرات الحديثة في الفكر الإداري المعاصر، واتساقا مع مشروعاتنا الوطنية في مجالات التنمية الإدارية الشاملة ، التي تتبناها الدولة وتعمل على تحقيقها.
وذكر إن الاجتماع سوف يتضمن طرح عدد من الموضوعات من أهمها: التأثير في أداء الآخرين، ومعايير تقييم الأداء، وأنماط القيادة، وسلوك القائد، ونموذج القائد الموقفي.
الجدير بالذكر أن اجتماع الطاولة المستديرة سوف يعقد في فندق شيراتون في بمدينة الدمام، حيث تنطلق فعالياته في تمام الساعة الثامنة صباحاً وتستمر حتى الساعة الخامسة مساءً.