تسجيل الدخول

 

الأخبار
بحضور عدد من القيادات الإدارية العليا معهد الإدارة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات
 
08/06/1432

بحضور عدد من القيادات الإدارية العليا 

معهد الإدارة ينظم اجتماع الطاولة المستديرة حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات

يفتتح معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، اجتماع الطاولة المستديرة للقيادات العليا في القطاعين العام والخاص الذي ينظمه معهد الإدارة العامة حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات. وذلك  في تمام الساعة الثامنة والنصف من صباح يوم الأربعاء 15/ 6/ 1432هـ الموافق 18/5/ 2011م، بفندق شيراتون الدمام بالمنطقة الشرقية.

وينفذ الاجتماع الخبير الدولي البروفسور روبرت كابلان "Robert S.Kaplan " مبتكر "بطاقة الأداء المتوازن" ومؤلف كتاب "تنفيذ الاستراتيجيات المتميز"، وأستاذ الإدارة في جامعة هارفارد بالولايات المتحدة الأمريكية. ويحضر الاجتماع  نخبة مختارة من القيادات العليا في الوزارات، والمؤسسات الحكومية، وكذلك مدراء العموم في منظمات القطاع الخاص في المملكة.  

ويأتي تنظيم معهد الإدارة العامة هذا الاجتماع انطلاقاً من دوره في تنمية الإدارة العليا، وحرصاً منه على مواكبة المفاهيم والأساليب الحديثة في حقل الإدارة العامة، والاستفادة من التجارب الدولية الرائدة والناجحة ونقلها إلى بيئة الإدارة المحلية في المملكة للإسهام في تطويرها وتنميتها بما يجعلها على تماس فكري وتطبيقي مع تلك المفاهيم والأساليب والتجارب الدولية الحديثة.

 ويهدف الاجتماع إلى تبادل الخبرات والأفكار حول الأساليب الحديثة في تنفيذ الاستراتيجيات، ويقدم منهجية تفاعلية  للقيادات الواعدة لتعزيز قدراتهم في تنفيذ الاستراتيجيات، والتخطيط لها، وتسخير جميع مكونات المنظمة لخدمة الاستراتيجيات، وربط الاستراتيجيات مع عمليات المنظمة، وتحديد وإدارة مخاطر الاستراتيجيات، ومن ثم مراجعة واختبار الإستراتجيات وتبنيها في القطاعات الحكومية، والمؤسسية، والخاصة.

وسوف يتبع الخبير الدولي البروفسور روبرت كابلان "Robert S.Kaplan " في تنفيذه لاجتماع الطاولة المستديرة أسلوب العرض، والنقاش، وتبادل الأفكار والخبرات، وكذلك التحليل لبعض الحالات من قبل المشاركين.

وسوف يناقش الاجتماع عدداً من الموضوعات في مجال تنفيذ الاستراتيجيات منها:

·         تطوير و تنفيذ الاستراتيجيات.

·         تخطيط الاستراتيجيات.

·         إعداد مكونات و موارد المنظمة لتنفيذ الاستراتيجيات.

·         ربط الاستراتيجيات مع عمليات المنظمة.

·         تحديد المخاطر و إدارة الاستراتيجيات.

·         المراجعة و التحقق و تبني الاستراتيجيات.