مشروع تصميم سكن أعضاء هيئة تدريب بفرع معهد الإدارة العامة
​​الاستشاري المصمم للمشروع:
مكتب الخدمات الاستشارية السعودي (سعود كونسلت)
​موقع المشروع:
يقع مشروع سكن أعضاء هيئة التدريب بفرع معهد الإدارة العامة بمنطقة مكة المكرمة في شمال مدينة جدة البالغ مساحته حوالي 12000 متر مربع ، ويقع المشروع في الزاوية الشمالية الغربية لأرض مجمع فرع معهد الإدارة العام بمنطقة مكة المكرمة بمدينة جده ، ويحد أرض مجمع فرع المعهد بجده من الناحية الشمـالية شـارع عرض (15 م) بطول (425 م) ويحده من الناحية الجنوبية شارع محمد بن إبراهيم مسعود بعرض (30 م) بطول (425م) ويحده من الناحية الشرقية طريق المدينـة المنورة بعـرض (55 م) وطول (240 م) ويحده من الناحية الغربية شارع (15 م) بطول (240 م) بإجمالي مساحة حوالي(101 ألف متر مربع).
نبذه عن الفكرة التصميمية للمشروع:
مجمع سكني نموذجي متكامل الخدمات مكون من (4) عمائر سكنية بارتفاع (7) طوابق يعكس معايير معهد الإدارة العامة  في توفير بيئة سكنية مثالية لأعضاء هيئة التدريب بفرع المعهد بجده ،  تتشكل هذه العمائر بشكل مفروكة ُتكون في منتصفها فراغ عمراني جميل يرتبط من إطرافه الأربعة  بممرات وساحات تؤمن حركة سلسة وممتعة لجميع أجزاء المشروع ، ويخترق هذا الفراغ محور مشاة رئيسي يمتد من المدخل الرئيسي في الناحية الغربية للمجمع السكني  إلى بلازا مقر فرع معهد الإدارة بجده من الناحية الشرقية ، ويحيط بهذه البلازا الرائعة المسجد من الناحية الشرقية والصالة الرياضية من الناحية الشمالية والمبنى الرئيسي لمقر الفرع من الناحية الجنوبية والمجمع السكني من الناحية الغربية. 
تحتوي كل عمارة سكنية على (28) وحدة سكنية كاملة الخصوصية بمدخلين للضيوف والعائلة ، تتوزع هذه الوحدات (الشقق) على (7) طوابق مع ملحق علوي لشقة الضيافة وصالة النشاط الاجتماعي وحديقة بانورامية علوية. وفي الدور الأرضي يقع بهو العمارة السكنية بمدخلين رئيسين يرتبط أحدهما بساحة العمائر السكنية ، وعلى طرف البهو تقع الصالة المتعددة الأغراض والتي يمكن الاستفادة منها للمناسبات وأنشطة سكان كل عمارة.
وتشترك العمائر السكنية بقبو مواقف للسيارات بحيث تم تخصيص موقفين للسيارات لكل وحدة سكنية ، اما بالنسبة للزوار و الضيوف فلقد تم تخصيص المواقف الخارجية لهم في الجزء الشمالي للمجمع السكني.
وتكتمل خدمات كل عمارة سكنية بخزان مياه مستقل ونظام لجمع القمائم مع نظام تكييف مركزي لكل شقة ، كما ترتبط بالمشروع في جهته الجنوبية وتحت مستوى الأرض محطة معالجة مياه المجاري ثلاثية ذات كفاءة عالية لتدوير المياه للاستفادة منها في ري حدائق المشروع والمناطق الخضراء مما يخفض من استهلاك المياه المحلاة. بالإضافة أن كل شقة سكنية مرتبطة بعداد كهرباء ومياه مستقل.
نبذه عن مكونات المشروع الرئيسية :

يتكون المشروع من 128 وحدة سكنية خاصة بأعضاء هيئة التدريب المتزوجين (نظام شقق سكنية) ، مقسمة على أربع عمائر سكنية ، كل عمارة عبارة عن 7 طوابق ، وتم تشكيل الوحدات السكنية على أربع نماذج:
- النموذج (أ) ، ويتكون من ثلاث غرف نوم (المساحة الكلية حوالي 174 متر مربع للشقة السكنية). 
- النموذج (ب) ، ويتكون من ثلاث غرف نوم (المساحة الكلية حوالي 183 متر مربع للشقة السكنية).
- النموذج (ج) ، ويتكون من ثلاث غرف نوم (المساحة الكلية حوالي 188 متر مربع للشقة السكنية). 
- النموذج (د) ، ويتكون من أربع غرف نوم (المساحة الكلية حوالي 215 متر مربع للشقة السكنية). ​
صور المشروع: