Sign In
معهد الإدارة العامة معهد الإدارة العامة المراكز مركز تحقيق التوازن بين الجنسين
مركز تحقيق التوازن بين الجنسين
تم إنشاء "مركز تحقيق التوازن بين الجنسين". كوحدة إدارية ضمن الهيكل التنظيمي للمعهد بتاريخ 7/10/2021 تماشيا مع الأهداف الاستراتيجية لرؤية (2030) من خلال تطوير وتمكين القدرات البشرية وتحقيق مبدأ تكافؤ الفرص في مكان العمل. كما يعنى المركز بتحقيق الهدف الخامس من أهداف التنمية المستدامة وهو "تحقيق المساواة بين الجنسين”. يهدف المركز الى تنسيق الجهود بين أجهزة الدولة لتحقيق التوازن بين الجنسين داخل المملكة من خلال تقديم مبادرات ومشاريع تسهم في سد الفجوة بين الجنسين وعقد برامج تدريبية، وتقديم استشارات ودراسات ومقترحات إدارية وتنظيمية واستراتيجية لتطبيق مبدأ تكافؤ الفرص وتحقيق التوازن بين الجنسين.
الاهداف الاستراتيجية للمركز

تنسيق المجهودات داخل المملكة لتحقيق التوازن بين الجنسين، وذلك عبر تقديم المشورة الإدارية والتوصيات التطويرية، لتحسين السياسات والإجراءات التنظيمية في كافة قطاعات الدولة.
العمل على تحديد توصيات للجهات ذات العلاقة لتنفيذ مبادرات ومشاريع وإصلاحات تنظيمية، متعلقة بتقليص الفجوة بين الجنسين، والتركيز على تطوير مجالات التنمية الإدارية.
إعداد الدراسات والاستشارات التي تدعم التوازن بين الجنسين.
وضع خطط تدريب وتأهيل لكافة قطاعات الدولة لتقليص الفجوة بين الجنسين.
وضع خطط لتعزيز الثقافة التنظيمية الداعمة لمفهوم التوازن بين الجنسين.
المساهمة في العمل على أن تكون المملكة العربية السعودية مرجعًا مستدامًا في سن التشريعات وتطبيق المبادرات التي تستهدف تقليص الفجوة بين الجنسين.
عقد شراكات مع الجهات والمؤسسات المحلية والدولية ذات العلاقة، لتحقيق التوازن بين الجنسين في العمل، والمساهمة في تحسين ترتيب المملكة في تقليص الفجوة بين الجنسين في المؤشرات العالمية والدولية.
خدمات المركز
اللجنة الاستشارية للمركز
هي لجنة استشارية ترتبط بمعالي مدير عام معهد الإدارة العامة، وتتكون اللجنة من أعضاء ممثلين لجهات رسمية تسعى الى تحقيق التوازن بين الجنسين وأهداف المملكة 2030. وتركز اعمال اللجنة على اقتراح مبادرات ومشاريع تعزز الثقافة التنظيمية الداعمة لمفهوم التوازن بين الجنسين، وإبداء الرأي في كل ما من شأنه المساهمة في تقليص الفجوة بين الجنسين في سوق العمل.

  • {{committee.title}}

مركز التوازن بين الجنسين يقدم خدماته للجهات العامة والخاصة ويسعدنا فى المركز التواصل مع كافه الجهات لتلبية احتياجاتهم التدريبية والاستشارية والتى تخص عمل المركز
تواصل معنا