نبذة

لمحة عامة:

ينفذ معهد الإدارة العامة مجموعة من البرامج التدريبية في مجال الإدارة عبر اتفاقية مع الجمعية الأمريكية للإدارة ومركز الإدارة الأوروبي. ما هي برامج الجمعية الأمريكية (الفرع الأوروبي) للإدارة ومعهد الإدارة ؟

يعرف هذا البرنامجان بشكل أساسي على أنهما يقدمان بشكل تطبيقي وعملي من قبل محاضرين غير تقليديين بخبرة عالمية ويشركون المتدربين بطريقة جذابة في التدريب.

  • تطبيقي وعملي: صممت برامج مركز الإدارة الأوروبي لتكون تطبيقية بحيث يكون بوسعك تطبيق ما تعملته فور عودتك إلى عملك بعد انتهاء البرنامج. فهذه البرامج ذات صلة بالعمل ومفيدة وعملية.
  • محاضرون غير تقليديين: تقدم البرامج من قبل محاضرين ليسوا مدربين تقليديين. وهؤلاء المحاضرون مثلك من حيث أنهم رجال أعمال، يتمتعون بخبرة دولية قوية ويمكنهم التأكد من أنك تفهم وتستطيع أن تنفذ ما تتعلم.
  • خبرة عالمية: يضمن مركز الإدارة الأوروبي أن تكون أفضل الممارسات العالمية جزء من كل برنامج، بحيث يكون بوسعك معرفة كيف تنفذ هذه الممارسات.
  • المشاركة: إن كافة برامج مركز الإدارة الأوروبي تفاعلية وممتعة ومناسبة وجذابة. فهنالك الكثير من العمل والتفاعل الجماعي، بالإضافة إلى عمل مشروع، بحيث يمكنك أن تتعلم وتبق في نفس الوقت.

قيادة الآخرين:

 سيقوم معهد الإدارة العامة بإقامة البرامج التالية:

 - برنامج مركز الإدارة الأوروبي لتطوير القيادة.

 - وسائل القياس والإدارة في أداء الأعمال: جعل مقاييس الأداء مناسبة لاستراتيجيتك: فأن تصبح قائداً يعني أن عليك أن ترفع من مهاراتك المعرفية والقدرة على صياغة رؤية ووضع استراتيجية وإشراك فريقك في وضع اهداف مشتركة.

قيادة الأعمال:

 تتضمن مهارة الأعمال المعرفة بالعمل والمعارف المالية والتجارية والتنظيمية لأداء أفضل ما لدى المرء وتحريك أداء العمل الناجح. ولأن الأعمال والمنظمات تغدو أكثر تعقيداً، فإن الناس يحتاجون عادة إلى تطوير خبرات في مجالات خارج نطاق تخصصاتهم. ولذا فإن برامج مركز الإدارة الأوروبي في هذا المجال تغطي جميع المواضيع والعمليات التي تدخل في إعداد الاستراتيجية، ابتداء من القضايا التي تتعلق بالبشر، إلى العمليات نفسها، بما في ذلك الخبرات الوظيفية اللازمة لتحقيق نجاح استراتيجي.

وسوف يطلق معهد الإدارة العامة البرامج التالية:

- برنامج مركز الإدارة الأوروبي- برنامج قصير لمدة خمسة أيام حول ماجستير الإدارة الأعمال.

- الأسس المالية للمدراء غير الماليين.