تسجيل الدخول

 

الأخبار
الأمير سلمان بن عبد العزيز يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بيوم الخريج والوظيفة الخامس عشر
11/06/1432

يرعى صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبد العزيز، أمير منطقة الرياض، بمشيئة الله يوم الأحد 19 جمادى الآخرة 1432هـ، الموافق 22 مايو 2011م، حفل يوم الخريج والوظيفة الخامس عشر الذي ينظمه معهد الإدارة العامة، وذلك في مركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.

وتجمع فعاليات هذه المناسبة، التي تستمر لمدة ثلاثة أيام، يوم المهنة الخامس عشر، والاحتفال السنوي بخريجي برامج المعهد الإعدادية.

وأعرب معالي المدير العام لمعهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي، بهذه المناسبة، عن تقديره واعتزازه ومنسوبي المعهد بهذه الرعاية الكريمة، وقال: إن رعاية سموه لهذه الفعاليات تُجسِّد اهتمام خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - يحفظهم الله - بتأهيل الشباب السعودي للعمل في القطاعين الحكومي والأهلي. مثمناً لسمو الأمير سلمان - يحفظه الله - تشريفه واهتمامه ودعمه الدائم للمعهد.

وأوضح أن خريجي البرامج الإعدادية في المعهد قد بلغ هذا العام (1043) خريجاً وخريجة، منهم (676) خريجاً في المركز الرئيسي للمعهد بالرياض، و(156) خريجاً في فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، و(108) خريجين في فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، و(103) خريجات في الفرع النسوي للمعهد. وقد حصل هؤلاء الخريجون على شهادة الدبلوم في التخصصات الآتية:

دراسات الأنظمة (فوق الجامعي)، إدارة التسويق (فوق الجامعي)، إدارة التمويل والاستثمار (فوق الجامعي)، الرقابة المالية (فوق الجامعي)، إدارة الموارد البشرية، الأنظمة الجزائية - الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام، كتاب الضبط - الخاص بهيئة التحقيق والادعاء العام، السكرتير التنفيذي، الأعمال البنكية، المحاسبة التجارية، برمجة الحاسب، تقنية شبكات الحاسب الآلي وأنظمة التشغيل، الرقابة الجمركية - الخاص بمصلحة الجمارك، الأعمال الجمركية التنفيذية - الخاص بمصلحة الجمارك، المبيعات، عمليات التأمين، إدارة المستشفيات، إدارة المواد والأعمال الفندقية.

وأشار معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي إلى أن المعهد يهدف من تنظيمه ليوم الخريج والوظيفة إلى الإسهام في دعم الجهات الحكومية بكفاءات سعودية وتوطين الوظائف في القطاع الأهلي من خلال تعريف خريجي برامج المعهد الإعدادية بنشاطات هذا القطاع، والفرص والمزايا الوظيفية التي يقدمها، وكذلك التعريف بخريجي برامج المعهد الإعدادية للشركات والمؤسسات الأهلية، إضافة إلى التعرف على الفرص الوظيفية المتاحة في سوق العمل في القطاعين الحكومي والأهلي من خلال ما يقدَّم من عروض من القطاعين للاستفادة من ذلك في توظيف الخريجين.

كما أكد معاليه أن معهد الإدارة العامة يتقصى في هذه المناسبة احتياجات سوق العمل الوظيفية، ويشارك في طرح الموضوعات التي تسهم في معالجة العقبات ذات العلاقة بتطورات توظيف القوى العاملة السعودية وإحلالها محل العمالة الوافدة في مؤسسات وشركات القطاع الأهلي. مشيراً إلى أن مناسبة يوم الخريج والوظيفة مناسبة مهمة، تجمع بين الاحتفال بتخريج دارسي برامج المعهد الإعدادية وعدد من الفعاليات التي تناقَش فيها القضايا البحثية والتجارب الميدانية ذات العلاقة، بهدف الوصول إلى حلول تؤدي إلى تحقيق وبلورة التفاهم المشترك بين المؤسسات والشركات في القطاع الأهلي والمؤسسات التعليمية والتدريبية ومخرجاتها من القوى العاملة السعودية.

ونوه معالي الدكتور عبد الرحمن الشقاوي بالاهتمام والمتابعة اللذين يحظى بهما معهد الإدارة العامة من معالي وزير الخدمة المدنية رئيس مجلس إدارة المعهد الأستاذ محمد بن علي الفايز؛ ما مكَّنه من القيام بدوره في الإسهام بإرساء قواعد وأسس التنمية الإدارية في المملكة وتطويرها بشكل مستمر وفق أحدث الأساليب والنظم الإدارية.