تسجيل الدخول

 

الأخبار
أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة في مجلس التعاون د. بندر السجان: دعوة أكثر من 2500 شخصية لحضور المؤتمر والمعهد جاهز للاستضافة
 
26/01/1434
 

أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة في مجلس التعاون د. بندر السجان:

دعوة أكثر من 2500 شخصية لحضور المؤتمر والمعهد جاهز للاستضافة


  

قال سعادة مدير عام التخطيط والتطوير بمعهد الإدارة العامة وأمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور بندر بن أسعد السجان إن المعهد قد بدأ منذ وقت مبكر في الاستعداد لاستضافة المؤتمر، وذلك من خلال تشكيل العديد من اللجان الإشرافية والتنفيذية والفرعية التي باشرت منذ تشكيلها أداء مهامها حتى أصبح المعهد جاهزاً لاستضافة المؤتمر على الوجه الأكمل. وذكر أن اللجنة الإشرافية العليا للمؤتمر برئاسة معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن الشقاوي، كانت تتابع بدقة مراحل الاستعداد، وتعقد الاجتماعات الدورية للاطمئنان على سير أعمال اللجان وتذلل العقبات التي تواجهها، وتعطي التوجيهات اللازمة للإنجاز، حيث بلغ عدد الاجتماعات الدورية التي عقدتها اللجنة الإشرافية العليا، وكذلك اللجنة التنفيذية للمؤتمر برئاسة نائب المدير العام لشئون التدريب الدكتور صلاح بن معاذ المعيوف أكثر من (35) اجتماعاً. وأوضح الدكتور بندر السجان أنه تم تشكيل أمانة عامة للمؤتمر، بالإضافة إلى اللجان التنظيمية المختلفة كاللجنة العلمية، ولجنة الإعلام والمراسم ولجنة الطباعة ولجنة المعلومات والتقنية ولجنة المساندة، ولجنة التسجيل بالإضافة إلى اللجان الفرعية الأخرى. وقد أكملت اللجان جميع أعمالها واستعداداتها للمؤتمر الذي ستنطلق فعالياته يوم الاثنين 26 محرم 1434هـ، ويستمر لمدة ثلاثة أيام.

وذكر أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أن معهد الإدارة العامة قد وجه الدعوة لأكثر من (2500) شخصية من القياديين والمختصين وذوي العلاقة لحضور المؤتمر، والمشاركة في فعالياته، مشيراً إلى أن المؤتمر سيعقد في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس للمعهد بالرياض، وقد تم تخصيص مواقع لتسجيل المشاركين والمشاركات مجهزة بأحدث التقنيات للرجال والنساء، وكذلك للتسجيل السريع لمن سبق لهم التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للمؤتمر.

وأثنى الدكتور بندر السجان على الجهود التي تبذلها اللجان التنفيذية مؤكداً أن جميع أعضائها من الكفاءات الوطنية المؤهلة من أبناء معهد الإدارة العامة والذين أظهروا كفاءة عالية في الأداء وإتقان العمل حيث لم يستعن المعهد بأي جهة خارجية للمساهمة في الإعداد والتنظيم، وهذا مصدر فخر واعتزاز لجميع المنتسبين لمعهد الإدارة العامة.

  وأشاد بالدعم الذي تلقاه الأمانة العامة وجميع اللجان العاملة في المؤتمر من الإدارة العليا بالمعهد والذي مكّن اللجان من أداء عملها بما يكفل ظهور المؤتمر بشكل يوازي في جودته ودقة تنظيمه المؤتمرات العالمية.

وتطرق أمين عام المؤتمر إلى الفعاليات فقال إن قائمة المتحدثين الرئيسين تشمل نخبة من القياديين ذوي الخبرة في مجالات التنمية الإدارية وهم معالي الأمين العام لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربي ومعالي مدير عام معهد الإدارة العامة بالمملكة العربية السعودية وسعادة رئيس المعهد الدولي للعلوم الإدارية .

كما ستتضمن فعاليات المؤتمر حلقات نقاش ستعالج بعض من قضايا وهموم التنمية الإدارية بدول المجلس تطرح الحلقة الأولى موضوع " تحديات توطين والوظائف في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية "، أما الحلقة الثانية فتتناول موضوع " الشراكة بين القطاعين العام والخاص في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية " ويناقش هذه القضايا نخبة من المفكرين والممارسين . وسيتزامن مع فعاليات المؤتمر إصدار مجموعة من المطبوعات القيمة ومنها الكتاب التوثيقي لأوراق العمل، وكذلك كتاب "التنمية الإدارية في مجلس التعاون"، كما تم تجهيز فيلم خاص عن التنمية الإدارية في مجلس التعاون. بالإضافة إلى عدد من الإصدارات المعنية بموضوعات  المؤتمر .

ووجه أمين عام المؤتمر الثاني لمعاهد الإدارة العامة والتنمية الإدارية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية شكره وتقديره لأصحاب المعالي والسعادة مدراء معاهد ومدارس التنمية الإدارية بدول المجلس على دعمهم الكبير ومنسقي دول مجلس التعاون في مساهمتهم المباشرة لإنجاح فعاليات المؤتمر، ولمنسقي شئون مجلس التعاون في المعاهد، وكذلك للأمانة العامة لمجلس التعاون على تعاونهم وجهودهم.