تسجيل الدخول

 

الأخبار
2140 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 84 برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع
 
02/02/1434

2140 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ  84  برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع

 

 
 

 

 

يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم السبت 2 صفر 1434هـ (2140) موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ (84) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (1213) موظفًا حكوميًا، بـ (45) برنامجاً تدريبياً هي:

إدارة الاجتماعات، إدارة الجودة الكلية، إدارة خادم البريد  Exchange Server، استخدام الحاسب الآلي في المحاسبة الحكومية، إعداد الحملات الإعلامية، إعداد الهياكل والأدلة التنظيمية، إعداد مخططات التنمية للمناطق، الإبداع الإداري، الاتصالات الإدارية، الإجازات، الاسترجاع الآلي للمعلومات، الحقوق والمزايا المالية للموظف، السكرتارية الالكترونية، السكرتارية الالكترونية، الفهرسة الموضوعية وبناء قوائم رؤوس الموضوعات، القيادة الإدارية، المتابعة الإدارية، المراسم في العلاقات العامة، المرافعات أمام الجهات الشرعية، المنافسة العامة، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تحليل العلاقة بين المتغيرات، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، تحليل ومعالجة مشكلات الميزانية، تصميم النماذج في بيئة أوراكل، تطبيقات الجودة الشاملة في إدارة المستشفيات والمراكز العلاجية، تقويم الأداء الوظيفي، جرائم المخدرات، معالجة النصوص، منازعات التأديب، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التعامل مع المرؤوسين، إرجاع المواد، استخدام أدلة التصنيف، أعمال طرح وترسية المشاريع الإنشائية، الاتصال الإداري، الأرشفة الإلكترونية، الترقيات، التقارير المالية الحكومية، التنسيق الإداري، الرقابة على المواد، تحليل السلاسل الزمنية، تطبيق مؤشرات الأداء في إدارة الصيانة، سلوكيات الوظيفة العامة، سلوكيات الوظيفة العامة.

وفي فـرع المعهد بمدينة جـدة بمنطقـة مكة المكرمة يلتحق (414) موظفًا حكوميًا، بـ (18) برنامجًا تدريبيًا هي:

  إدارة الوقت، أساسيات أمن المعلومات، إعداد التقارير، إعداد سياسات وإجراءات العمل في المرافق الصحية، الاتصالات الإدارية، التحليل الهيكلي لنظم الحاسب، التفاوض مع الموردين، الفهرسة الموضوعية وبناء قوائم رؤوس الموضوعات، القيادة الإدارية، بناء المكتبات الرقمية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تنمية مهارات التعامل مع الحاج والمعتمر والزائر، محاسبة الزكاة والضريبة، مهارات  التدريب، مهارات التعامل مع الرؤساء، الاتصال الإداري، التنسيق الإداري، الشراء المباشر.

وفي فـرع المعهد بمدينة الـدمام بالمنطقـة الشـرقية يلتحـق (351) موظفًا حكوميًا ، بـ (14) برنامجًا تدريبيًا، هي:

إدارة التغيير التنظيمي، إدارة الوقت، الحسابات الختامية الحكومية، تجهيز وترتيب المستودعات، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تطوير خدمات المستفيدين، تطوير صفحات الانترنت بلغة XHTML ، مبادئ المحاسبة المالية، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التفاوض، إدارة النزاع في بيئة العمل، الأرشفة الإلكترونية

وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (162) موظفة حكومية بـ (7) برامج تدريبية، هي:

إدارة الوقت، الاتصالات الإدارية، الإعارة، تطوير خدمات المستفيدين، تقييم أثر التدريب، مهارات التعامل مع المرؤوسين، مهارات التفاوض.