تسجيل الدخول

 

الأخبار
جامعة بتسبرج تمنح مدير عام معهد الإدارة جائزة الخريج المميز
 
23/10/1432
 

جامعة بتسبرج تمنح مدير عام معهد الإدارة جائزة الخريج المميز

د.البراك: الشقاوي تميز بعطاءاته في خدمة العمل الإداري محلياً وعربياً

جون كييلر: الجائزة تخضع لمعايير دقيقة في اختيار الفائزين الذين تخرجوا من الجامعة وبرزوا في تخصصاتهم العلمية ومهاراتهم القيادية

الشقاوي: الجائزة مصدر تكريم وتشريف كونها تحمل مجموعة من القيم المهمة 

عبر معالي الدكتور عبد الرحمن بن عبد الله الشقاوي مدير عام معهد الإدارة العامة عن اعتزازه العميق بمنحه جائزة الخريج المميز من جامعة بتسبرج الأمريكية، مؤكداً أنها مصدر تكريم وتشريف له ولمنسوبي المعهد، كونها جائزة تحمل مجموعة من القيم المهمة، المستمدة من مكانة الجامعة المانحة لها.

جاء ذلك في كلمة ألقاها معالي د.الشقاوي خلال اللقاء الذي عقد في معهد الإدارة العامة بين سعادة البروفيسور جون كييلر عميد كلية الدراسات العليا بجامعة بتسبرج الأمريكية، وخريجي جامعة بتسبرج بالمملكة بحضور معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك مساعد رئيس مجلس الشورى، الذي ألقى كلمة الخريجين، وكبار المسئولين في المعهد.

وأكد معالي الدكتور الشقاوي في كلمته أن اللقاء يعد خطوةً لافتةً، تؤكد المكانة الحضارية لجامعة بتسبرج ودورها المعرفي الكبير، حيث دأبت على الاهتمام بهم ومتابعتهم والتواصل معهم، وهو ما يمثل دعماً حقيقياً لهم، وتعزيزاً لعلاقتهم بهذه الجامعة العالمية العريقة. كما أشار إلى اعتزاز المعهد بعلاقاته المميزة مع الجامعة كون عدد من أعضاء هيئة التدريب من منسوبيه تخرجوا من جامعة بتسبرج، وهي على قائمة الجامعات المهمة التي يقوم المعهد بالابتعاث لها سنوياً لتلقي دراساتهم العليا فيها.

عقب ذلك ألقى معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك مساعد رئيس مجلس الشورى، كلمة الخريجين بهذه المناسبة، قدم فيها التهنئة لمعالي الدكتور الشقاوي لحصوله على جائزة الخريج المميز، وثمن للجامعة اهتمامها بخريجيها ومتابعتهم في حياتهم العملية وتقديرها لمنجزاتهم المختلفة، مؤكداً أن خريجي الجامعة العريقة يتولون أعلى المناصب في الدولة ،كما أنهم من أفضل الباحثين في المؤسسات العلمية.مستعرضاً مسيرة الدكتور الشقاوي وتوليه عددًا من المناصب القيادية في المعهد وآخرها تعيينه مديرًا عامًا للمعهد. حيث توالت عطاءاته وإسهاماته العلمية والعملية في خدمة العمل الإداري المحلي والعربي، ومنها ترشحه لرئاسة وعضوية العديد من المنظمات والمجالس والاتحادات والمعاهد والجمعيات واللجان المحلية والعربية والدولية ذات العلاقة بالشأن الإداري.

ثم ألقى سعادة عميد كلية الدراسات العليا للشؤون العامة والدولية في جامعة بتسبرج الأمريكية البروفيسور جون كييلر كلمةً أشاد فيها بما رآه من تطور لافت في معهد الإدارة العامة، وما سمعه من مسئولي المعهد عن النشاطات المميزة التي يقوم بها المعهد في مجالات التدريب والاستشارات والبحوث والتوثيق الإداري، وجهوده على المستويين المحلي والدولي في مجال التنمية الإدارية. كما أشاد اليروفيسور كييلر بمستوى الطلاب السعوديين المنتسبين للجامعة من الجنسين وتفانيهم من أجل التحصيل العلمي وحرصهم على التفوق والتميز، مشيراً إلى حصول مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبد الرحمن الشقاوي على جائزة الخريج المميز من بين 40 خريجا فقط حصلوا على هذه الجائزة من أصل 8 آلاف خريج طوال اثنين وخمسين عاما ، وهي جائزة تخضع لمعايير دقيقة في اختيار الأشخاص الذين تخرجوا من الجامعة وبرزوا في تخصصاتهم العلمية ومهاراتهم القيادية، مشيدا بالتطور الذي تشهده المملكة في مختلف المجالات.

بعد ذلك قام سعادة البروفيسور جون كييلر بتكريم معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي بمنحه جائزة الخريج المميز، كما قدم معالي المدير العام درعاً تقديرياً من المعهد لسعادة البروفيسور جون كييلر، في حين قام خريجو جامعة بتسبرج بتقديم درع تكريمي للبروفيسور جون كييلر. سلمه نيابة عنهم معالي الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله البراك مساعد رئيس مجلس الشورى، عقب الاحتفال تم عقد لقاء مفتوح بين خريجي الجامعة وعميد كلية الدراسات العليا بجامعة بتسبرج، بهدف تعزيز التواصل معهم، وإطلاعهم على المستجدات الأكاديمية بالجامعة. وفي ختام اللقاء توجه الجميع لحفل الغداء الذي أعده المعهد بهذه المناسبة.







​​