تسجيل الدخول

 

الأخبار
في الأسبوع الثالث من الفصل الصيفي لهذا العام: 961 موظفًا حكوميًا وموظفة يلتحقون بـ 39 برنامجًا تدريبيًا بالمعهد
 
14/08/1434

في الأسبوع الثالث من الفصل الصيفي لهذا العام:

961 موظفًا حكوميًا وموظفة يلتحقون بـ  39  برنامجًا تدريبيًا بالمعهد

 

  

يستقبل المعهد خلال الأسبوع الثالث من الفصل الصيفي لهذا العام (961) موظفًا حكوميًا وموظفة، للالتحاق بـ (39) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (465) موظفًا حكوميًا، بـ (19) برنامجاً تدريبياً هي:

إدارة الاجتماعات، إدارة الوقت، أساسيات أمن المعلومات، الأرشفة الإلكترونية، الجوانب القانونية في نظام الخدمة المدنية، الفهرسة الموضوعية وبناء قوائم رؤوس الموضوعات، القيادة الإدارية، برمجة قاعدة البيانات  MS Access، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، تطوير صفحات الانترنت بلغة  XHTML، تقويم الأداء الوظيفي، تنمية مهارات استخدام الإنترنت في المكتبات، توزيع العمل، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المرؤوسين، سلوكيات الوظيفة العامة.

وفي فــرع المعهد بمدينة جـدة بمنطقـة مكة المكـرمة يلتحق (216) موظفًا حكوميًا، بـ (9) برامج تدريبية هي:

التخطيط التنفيذي، القيود المحاسبية الحكومية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، خدمات المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات، مبادئ المحاسبة المالية، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع المرؤوسين، الاتصال الإداري، الانتماء والولاء الوظيفي.

وفي فــرع المعهد بمدينة الـدمام بالمنطقـة الشـرقية يـلتحـق (180) موظفًا حكوميًا ، بـ (7) برامج تدريبية، هي:

إدارة نظام التشغيل  Windows -محطة العمل، أعمال السكرتارية، الاتصالات الإدارية، برمجة قاعدة البيانات  MS Access، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، نمذجة النظم باستخدام لغة  UML.

 وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (100) موظفة حكومية بـ (4) برامج تدريبية ، هي:

أعمال السكرتارية، الأرشفة الإلكترونية، الإشراف الإداري، معالجة النصوص.

 

 

​​ ​​​​​​