تسجيل الدخول

 

الأخبار
د. أحمد الشعيبي يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة حول استراتيجيات التميز في المنظمات الحكومية
 
13/11/1434

بحضور عدد من نواب الوزراء ووكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين في الأجهزة الحكومية: 

د. أحمد الشعيبي يفتتح اجتماع الطاولة المستديرة حول استراتيجيات التميز في المنظمات الحكومية​


 

افتتح معالي مدير عام المعهد ، الدكتور أحمد بن عبدالله الشعيبي صباح اليوم ، اجتماع الطاولة المستديرة حول "استراتيجيات التميز في المنظمات الحكومية" الذي ينظمه المعهد في فندق شيراتون الدمام، بحضور سعادة نائب المدير العام لشئون التدريب، د.صلاح المعيوف، وسعادة نائب المدير العام للبحوث والمعلومات المكلف، د. سعيد القرني، وسعادة مدير عام فرع المعهد بمنطقة مكة المكرمة، أ.علي الغامدي، وسعادة مديرة عام الفرع النسائي، د. هند آل الشيخ، وسعادة مدير عام فرع المعهد بالمنطقة الشرقية، أ. عبدالرحمن العرفج، ومدير عام البرامج العليا، د.عبدالرحمن الوزان، و عدد من أصحاب المعالي نواب الوزراء ووكلاء الوزارات والوكلاء المساعدين ومن في مستواهم الوظيفي في عدد من الوزارات والجهات الحكومية.

وقام بتنفيذ الاجتماع الخبير الدولي في الإدارة الإستراتيجية ديفيد اوزبورن (David Osborne) الشريك الرئيس في مجموعة الاستراتيجيات العامة (THE PUBLIC STRATEGIES GROUP) لمساعدة المنظمات الحكومية على تحسين أدائها.

ويهدف الاجتماع إلى تسليط الضوء على استراتيجيات التميز وتطبيقاتها في الأجهزة الحكومية.

ويأتي هذا الاجتماع الذي ينفذه المعهد ضمن سلسلة اللقاءات العلمية وورش العمل واجتماعات الطاولة المستديرة التي ينفذها المعهد للقيادات العليا في الأجهزة الحكومية لدعم تلك القيادات، ومساندتها في أداء أدوارها الهامة والمؤثرة في مسارات التنمية الوطنية، ولتمكين تلك القيادات من الوقوف على المستجدات والمتغيرات الحديثة في الفكر الإداري المعاصر، واتساقا مع مشروعاتنا الوطنية في مجالات التنمية الإدارية الشاملة ، التي تتبناها الدولة وتعمل على تحقيقها.

وقد تضمن الاجتماع طرح عدد من الموضوعات من أهمها: استراتيجية الوضوح، إستراتيجية الدافعية والحوافز، إستراتيجية المستفيدين، إستراتيجية الضبط والتوجيه، إستراتيجية ثقافة المنظمة.

الجدير بالذكر أن اجتماع الطاولة المستديرة الذي تم عقده في فندق شيراتون في مدينة الدمام، قد انطلقت فعالياته في تمام الساعة الثامنة والنصف صباحاً واستمرت حتى الساعة الخامسة مساءاً.

 

 ​

​​​​​​​​​​​