تسجيل الدخول

 

الأخبار
1577 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 64 برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع
 
02/12/1434

1577 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ  64  برنامجًا تدريبيًا بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع





يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم الأحد 1 ذو الحجة 1434هـ (1577) موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ (64) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (562) موظفًا حكوميًا بـ (23) برنامجاً تدريبياً هي:

إدارة الإيرادات والنفقات العامة، إدارة المكتبات ومراكز المعلومات، أساسيات أمن المعلومات، أعمال السكرتارية، الإبداع الإداري، الاتصال الفعال في العلاقات العامة، الاتصالات الإدارية، الإجازات، الإشراف الإداري، التخطيط الحضري، التخطيط في المرافق الصحية، التنظيم في المرافق الصحية، الحقوق والمزايا المالية للموظف، القيادة الإدارية، المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تقويم الأداء الوظيفي، تقييم أثر التدريب، كتاب الضبط، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المرؤوسين، نظام الأفق للمكتبات.



وفي فـرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة يلتحق (347) موظفًا حكوميًا بـ (23) برنامجًا تدريبيًا هي:

إدارة الاجتماعات، إعادة هندسة العمليات الإدارية، أعمال السكرتارية، الإشراف الإداري، الببليوجرافيا، المنافسة العامة، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تصميم المسوح الإحصائية، تطبيقات الجودة الشاملة في إدارة المستشفيات والمراكز العلاجية، تقويم الأداء الوظيفي، مبادئ المحاسبة المالية، مهارات التعامل مع المرؤوسين، مهارات التعامل مع ضغوط العمل.



وفي فـرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشـرقية يلـتحـق (418) موظفًا حكوميًا بـ (13) برنامجًا تدريبيًا، هي:

أعمال السكرتارية، الإشراف الإداري، التفويض، الحسابات الختامية الحكومية، الذكاء العاطفي، القيادة الإدارية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تحليل العلاقة بين المتغيرات، تطوير خدمات المستفيدين، تقويم الأداء الوظيفي، سلوكيات الوظيفة العامة، كتاب الضبط، مبادئ المحاسبة المالية، معالجة النصوص، منازعات العقود الإدارية، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التعامل مع ضغوط العمل.



وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (250) موظفة حكومية بـ (10) برامج تدريبة، هي:

إدارة المكتبات ومراكز المعلومات، أعمال السكرتارية، الإجازات، الحسابات الختامية الحكومية، القيادة الإدارية، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، معالجة النصوص، مهارات  التدريب، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التفاوض.​

​​​