تسجيل الدخول

 

الأخبار
معهد الإدارة العامة ينظم ندوة دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية
 
24/01/1433
 

بقاعة ابن خلدون الثلاثاء 2 صفر   

  معهد الإدارة العامة ينظم ندوة دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية



د. عبدالرحمن  الشقاوي: الندوة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية

 

ينظم معهد الإدارة العامة ندوة بعنوان "دور وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية"، يوم الثلاثاء 2 صفر 1433هـ، الموافق 27 ديسمبر 2011م، بقاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بمقر المعهد بالرياض.  

صرّح بذلك معالي مدير عام معهد الإدارة العامة الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الشقاوي، مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى تعزيز الشراكة بين وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية.

وأوضح أن الندوة سوف تتضمن عدداً من المحاور، من أهمها:

·        مدى استفادة الأجهزة الحكومية من وسائل الإعلام.

·        تحديد أوجه الشراكة بين الأجهزة الحكومية ووسائل الإعلام.

·        سبل الاستفادة من وسائل الإعلام في تطوير الأداء.

·        معوقات الاستفادة من وسائل الإعلام وسبل التغلب عليه.ا

·        اتجاهات المسئولين في الأجهزة الحكومية نحو دور وسائل الإعلام.

·        العلاقة بين وسائل الإعلام والأجهزة الحكومية.

·        مدى فاعلية وسائل الإعلام في المساهمة في تطوير أداء الأجهزة الحكومية.

·        معوقات الاستفادة مما يتم طرحه في وسائل الإعلام في تطوير أداء الأجهزة الحكومية.

·        رؤية وسائل الإعلام لدورها في تطوير أداء الأجهزة الحكومية.

وقال معالي الدكتور عبدالرحمن الشقاوي إن الندوة سوف تشهد مناقشة بحث ميداني من إعداد معهد الإدارة العامة بالإضافة إلى (11) ورقة عمل مقدمة من جهات حكومية وإعلامية مختلفة، وذلك على النحو التالي: 

وزارة الخدمة المدنية، وزارة الثقافة والإعلام، وزارة التجارة والصناعة ، وزارة التربية والتعليم، وزارة الصحة، وزارة الشئون البلدية والقروية، معهد الإدارة العامة، صحيفة عكاظ، صحيفة اليوم، صحيفة الشرق، إعلاميون وكتاب  زوايا وأعمدة صحفية.

وأضاف د. الشقاوي أن المعهد قد وجه الدعوة إلى عدد من كبار المسئولين والمسئولات في الأجهزة الحكومية، والمؤسسات الإعلامية في القطاعين الحكومي والأهلي لحضور الندوة، وإلى أعضاء من مجلس الشورى، والمؤسسات العامة، وأعضاء الجمعيات العلمية والمهنية، والمهتمين من الأكاديميين في الجامعات، والمختصين في مجال الإعلام في القطاعين الحكومي والأهلي. حيث ستتاح الفرصة أمامهم للحوار والمداخلات حول جوانب موضوع الندوة للخروج بإذن الله بتوصيات ملائمة. 

وجدير بالذكر أن هذه الندوة ستعقد – بمشيئة الله -  في قاعة ابن خلدون بمركز الأمير سلمان للمؤتمرات بالمركز الرئيس لمعهد الإدارة العامة بالرياض وستنقل فعالياتها عبر الشبكة التلفزيونية إلى قاعة الخنساء بالفرع النسائي للمعهد وذلك لإتاحة الفرصة أمام المدعوات وعضوات هيئة التدريب للمتابعة والمشاركة فيها بالحوار والمداخلات عبر الهاتف.