تسجيل الدخول

 

الأخبار
1593 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 62 برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع
 
20/02/1433

1593 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 62  برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع

يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم السبت 20 صفر 1433هـ (1593) موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ (62) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (992) موظفاً حكومياً بـ (37) برنامجاً تدريبياً هي:

إدارة الاجتماعات، إدارة الجدران النارية، إدارة تصميم المشاريع الإنشائية، استخدام لوحة المفاتيح العربية بطريقة اللمس، إعادة هندسة العمليات الإدارية، إعداد الحملات الإعلامية، إعداد الخطط الخمسية، إعداد الدراسات والاستشارات القانونية، إعداد مخططات التنمية للمناطق، الإثبات الجنائي، الأعمال الإجرائية في السجلات الطبية، التخطيط التنفيذي، الجوانب القانونية لحماية المستهلك، الحسابات الختامية الحكومية، السكرتارية الالكترونية، القيادة الإدارية، الهندسة القيمية، أنظمة العمل الإعلامي، برمجة المشاريع الهندسية باستخدام  MS Project، بناء المكتبات الرقمية، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تحليل المشكلات واتخاذ القرارات، تصميم المسوح الإحصائية، تطوير خدمات المستفيدين، خدمات المعلومات في المكتبات ومراكز المعلومات، مبادئ المحاسبة المالية، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، مهارات التفاوض، إعداد التقارير الإحصائية، الاتصال الإداري، الإشراف الميداني على تنفيذ المشاريع، الترقيات، إنهاء الخدمة، تخطيط المسار الوظيفي، تصميم الإستبانة، جرد المواد.

وفي فرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة يلتحق (373) موظفاً حكومياً بـ (15) برنامجًا تدريبيًا هي:

إدارة الوقت، إدارة وصيانة نظام الخادم في بيئة ويندوز.، أعمال السكرتارية، الاتصالات الإدارية، الاستقطاب والاختيار، البحث عن المعلومات في المراجع المطبوعة، تجهيز وترتيب المستودعات، تطوير الإجراءات والنماذج الإدارية، معالجة النصوص، منازعات الأوراق التجارية، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التفاوض، نظام الأفق للمكتبات، إدارة النزاع في بيئة العمل، متابعة أوامر التوريد.

وفي فرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية يلتحق (75) موظفًا حكوميًا ببرنامجين تدريبيين هما: أعمال السكرتاريا، والمنافسة العامة.

وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (153) موظفة حكومية بـ (8) برامج تدريبية، هي:

إدارة التغيير التنظيمي، الإبداع الإداري، الأساليب الإحصائية في الدراسات الميدانية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تقييم أثر التدريب، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع المراجعين، الاتصال الإداري.