تسجيل الدخول

 

الأخبار
1868 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 74 برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع
 
19/03/1433

1868 موظفاً حكومياً وموظفة يلتحقون بـ 74  برنامج تدريبي بمعهد الإدارة العامة هذا الأسبوع 

يستقبل معهد الإدارة العامة خلال هذا الأسبوع ابتداءً من اليوم السبت 19 ربيع الأول 1433هـ (1868) موظفًا حكوميًا وموظفة للالتحاق بـ (74) برنامجاً تدريبياً ينفذها المعهد في كل من مركزه الرئيس بالرياض وفرعيه بجدة والدمام والفرع النسائي بالرياض. وتهدف هذه البرامج إلى تلبية الاحتياجات التدريبية للمتدربين ورفع كفاءتهم الإنتاجية، عن طريق تزويدهم بالمعارف والمهارات والاتجاهات السلوكية الإيجابية، التي تؤدي إلى تطوير العمل الإداري. وتتراوح مدة تنفيذ كل برنامج ما بين يومين إلى خمسة أيام.

ففي المركز الرئيس للمعهد يلتحق (1142) موظف حكومي بـ (42) برنامجاً تدريبياً هي:

إعادة هندسة العمليات الإدارية، إعداد التقارير، أعمال السكرتارية، الاتصالات الإدارية، الإشراف المركزي على تنفيذ المشاريع، الإلقاء الفعال، التحقيق الجنائي، التحليل القانوني للقرارات الإدارية، التخطيط التنفيذي، التخطيط الحضري، التنظيم في المرافق الصحية، الجوانب القانونية لحماية المستهلك، القيادة الإدارية، الوصف الببلوجرافي لمصادر المعلومات، أنظمة العمل الإعلامي، تجهيز و ترتيب المستودعات، تحديد الاحتياجات التدريبية، تحرير الرسائل باستخدام الحاسب الآلي، تحليل اقتصاديات الاستثمار، تصميم المسوح الإحصائية، تطبيق مؤشرات الأداء في إدارة الصيانة، تطبيقات الجودة الشاملة في إدارة المستشفيات والمراكز العلاجية، تطوير الإجراءات والنماذج الإدارية، تطوير خدمات المستفيدين، تقويم الأداء الوظيفي، جرائم الوظيفة العامة، لغة الاستفسار الإجرائية في بيئة  MS SQL Server، مهارات التعامل مع الرؤساء، مهارات التعامل مع المراجعين، مهارات التعامل مع ضغوط العمل، نظام الأفق للمكتبات، استخدام أدلة التصنيف، إعداد التقارير الإحصائية، الأرشفة الإلكترونية، الإعلام الالكتروني، الانتماء والولاء الوظيفي، الترقيات، التنسيق الإداري، الضمانات البنكية، المحاسبة الحكومية في الفروع، تصميم الإستبانة، نظم الرقابة الداخلية.

وفي فرع المعهد بمدينة جدة بمنطقة مكة المكرمة يلتحق (372) موظفاً حكومياً بـ (15) برنامجًا تدريبيًا هي:

اتفاقيات التجارة الدولية، إدارة التغيير التنظيمي، إدارة الوقت، إدارة برامج التثقيف الصحي، أساسيات قواعد البيانات، أعمال السكرتارية، الاستقطاب والاختيار، الإشراف الإداري، التكشيف والاستخلاص، شبكات النطاق المحلي اللاسلكية، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع المراجعين، أصول المحاسبة الحكومية، الترقيات، الرقابة على المواد.

وفي فرع المعهد بمدينة الدمام بالمنطقة الشرقية يلتحق (246) موظفًا حكوميًا بـ (11) برنامج تدريبي، هي:

بناء المكتبات الرقمية، تصميم المسوح الإحصائية، تنمية مهارات التعامل مع النزلاء، معالجة النصوص، مهارات التعامل مع المرؤوسين، التنسيق الإداري، الرقابة على المواد، المحاسبة الحكومية في الفروع، سلوكيات الوظيفة العامة، لغة الاستفسار البنائية SQL، مهارات بناء فرق العمل.

وفي فرع المعهد النسائي بالرياض تلتحق (108) موظفات حكوميات بـ (6) برامج تدريبية، هي:

إعداد دراسة الجدوى الاقتصادية للسوق، تطوير خدمات المستفيدين، تقييم أثر التدريب، مهارات التعامل مع الرؤساء، التقارير المالية الحكومية، مهارات بناء فرق العمل.